مقتل طفل وإصابة 5 مواطنين برصاص مليشيا الحوثي والمخلوع وسط مدينة إب
- إب - خاص الخميس, 01 سبتمبر, 2016 - 08:53 مساءً
مقتل طفل  وإصابة 5 مواطنين برصاص مليشيا الحوثي والمخلوع وسط مدينة إب

[ الطفل القتيل محمد عزيز ]

قتل طفل في الـثانية عشرة من العمر، وأصيب 5 مواطنين بحادثي إطلاق نار منفصلين نفذهما مسلحون ينتمون لمليشيا الحوثي والمخلوع بمحافظة إب، وسط اليمن.
 
وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، أن الطفل محمد عزيز (12 عاما)، قتل أمس الأربعاء، في سوق شعبي، بمفرق هريش بمديرية المخادر شمال محافظة إب.
 
وقالت المصادر، إن الطفل عزيز لقي مصرعه أثناء قيامه ببيع البيض والبطاط المسلوق، إثر إصابته بالرصاص، في اشتباكات اندلعت بين مسلحين ينتمون للمليشيا الانقلابية، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر من المواطنين الذين كانوا متواجدين في موقع الاشتباكات.
 
وفي سياق متصل، أصيب خمسة مواطنين بجروح مختلفة ظهر اليوم الخميس 1 سبتمبر 2016، برصاص عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع في نقطة تفتيش بالمدخل الشرقي لمدينة إب.
 
وأكدت مصادر محلية لمراسل (الموقع بوست)، أن مسلحي المليشيا في نقطة تفتيش، بمفرق ميتم، المدخل الشرقي للمدينة أطلقوا الرصاص الحي بشكل عشوائي ليصيبوا خمسة مواطنين إصابات بعضهم خطيرة.
 
شهود عيان أفادوا بأن مشادات كلامية حدثت بين مواطنين من أبناء منطقة العود، وبين عناصر المليشيا بالنقطة، قام على إثرها عناصر المليشيا بإطلاق النار بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين من المارين بالنقطة.
 
وأشارت المصادر، إلى أن عناصر المليشيا، قاموا باللحاق بالمصابين إلى المستشفى، بعد أن تم إسعافهم، بهدف القضاء عليهم، إلا أن مواطنين، وحراس المستشفى حالوا بينهم وبين ذلك.
 
يذكر أن جرائم القتل والانتهاكات تتزايد في محافظة إب التي تشهد انفلاتاً وفوضى أمنية بشكل غير مسبوق منذ سيطرة المليشيا عليها منتصف اكتوبر 2014م وقيامها بإنهاء أي تواجد لمؤسسات الدولة.
 


التعليقات