تعز : أوضاع إنسانية صعبة في مديرية الصلو ونزوح متواصل للمدنيين
- تعز - خاص الخميس, 01 سبتمبر, 2016 - 10:15 مساءً
تعز : أوضاع إنسانية صعبة في مديرية الصلو ونزوح متواصل للمدنيين

[ ارشيفيه ]

تشهد مديرية الصلو في تعز نزوحاً متواصلاً للمدنيين في حين تعاني المديرية من  انعدام الموارد المعيشية والطبية حيث تزداد وبشكل يومي معاناة المواطنين والنازحين مع ارتفاع المواد الغذائية بأسعار خيالية لا يستطيع على مجاراتها المواطن العادي .
 
في هذا السياق ذكرت مصادر حقوقية لـ« الموقع بوست » ان نحو 6 الف مدني في مديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز نزوحوا من منازلهم الى قرى امنه او الى مناطق اخرى في ظل وضع انساني متردي وارتفاع في اسعار المواد الغذائية بشكل كبير وسط انعدام الخدمات الطبية وشلل شبة كامل بالمراكز الصحية بالمديرية داعياً المنظمات الانسانية لعدم تجاهل الوضع المتردي في مديرية الصلو وتقديم مايمكن للتخفيف من معاناة السكان.
 
وبالتزامن اعلنت منظمة رفع لتنمية حقوق الطفل في تقرير صادر عنها  أن هناك نحو 580 أسرة  نزحت من منازلها  بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على القرى السكنية بمديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز.
 
ووفقاً لتقرير المنظمة فأن هناك نحو 1064 طفل بدون تغذية ولقاحات ونحو 71 أسرة تعيش في خطر في منازل غير آمنة و2516 طفل بدون حماية ويتعرضون لشتى انواع الانتهاكات.
 
وحملت منظمة  رفع لتنمية حقوق الطفل المجتمع الدولي مسؤولية وقوع كارثة إنسانية في  مديرية الصلو وناشدت المنظمات المحلية والدولية العاملة في اليمن سرعة للتدخل العاجل لانقاذ حياة الاطفال والابرياء بمديرية الصلو .
 
 
 
 
 


التعليقات