المجيدي لـ(الموقع بوست): مليشيا الحوثي والمخلوع تفشل في تحقيق أي تقدم على الأرض في جميع جبهات القتال بتعز
- وئام الصوفي - تعز - خاص الأحد, 04 سبتمبر, 2016 - 07:53 مساءً
المجيدي لـ(الموقع بوست): مليشيا الحوثي والمخلوع تفشل في تحقيق أي تقدم على الأرض في جميع جبهات القتال بتعز

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الأحد من التصدي لسلسلة هجمات عنيفة شنتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، على مواقعها في عدد من جبهات القتال بمحافظة تعز.
 
وقال رئيس العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز العقيد عبدالعزيز المجيدي لـ(الموقع بوست) إن مليشيا الحوثي والمخلوع  تحاول التقدم على الأرض نحو مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية، إلا أن جميع محاولاتها فشلت، بعد أن فقدت عدد من أفرادها وقيادتها.
 
وأوضح المجيدي، أن المواجهات التي اندلعت اليوم الأحد، كانت عنيفة في الجبهة الغربية بمدينة تعز على أطراف جبل هان الاستراتيجي وباتجاه حذران، وكذلك باتجاه منطقة مدارات، بالإضافة إلى الجبهة الشمالية في الزنوج والمفتش .
 
وقال إن المليشيا حاولت التسلل إلى مواقع المكلكل، وحسنات شرق المدينة، إلا أن قوات الجيش والمقاومة أحبطت تلك المحاولات، وكبدت المليشيا خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.
 
 
وأشار رئيس عمليات قوات الجيش والمقاومة بتعز، إن مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية، تقوم عقب كل خسارة تتكبدها بقصف الأحياء السكنية، والقرى، كما هو حاصل في مدينة تعز، وكذا قرى الاحكوم، حيث تقوم بقصف تلك القرى من مواقع تمركزها في الاعبوس بمديرية حيفان، بالإضافة إلى قصف مدينة التربة، ومنطقة حمير، حيث استهدفتها المليشيا بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
 
وقال المجيدي لـ(الموقع بوست)، إن المليشيا الانقلابية في حالة انهيار كبير، مؤكدا أن المسألة فقط مسألة وقت، وسيسمع أبناء تعز ما يفرحهم، حينما تجر المليشيا أذيال الهزيمة.
 
وأضاف أن عملية تحرير تعز تسير بحسب خطة زمنية محكمة، لافتا إلى أن هناك تقدم كبير لقوات الجيش والمقاومة، رغم امكانيتها، موجها مناشدة لقوات التحالف العربي بمد قوات الجيش والمقاومة بالاسلحة الثقيلة النوعية، وغيرها من الاحتياطات اللازمة لحسم المعركة وتحرير المحافظة.
 
وأكد المجيدي أن قوات الجيش والمقاومة في أتم الجاهزية في كل الجبهات القتالية والمناطق، فيما مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تجمع بعض المغرر بهم وخريجي السجون وأصحاب السوابق وبعض المغفلين من أبناء القبائل الذين يحشدونهم إلى محرقة بتعز.
 


التعليقات