الرئيس السوداني يؤكد على ضرورة تحقيق السلام في اليمن
- متابعات الإثنين, 05 سبتمبر, 2016 - 05:06 مساءً
الرئيس السوداني يؤكد على ضرورة تحقيق السلام في اليمن

[ عمر البشير وبن دغر ]

أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الإثنين، خلال  لقائه في القصر الرئاسي بالخرطوم، أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة اليمنية، ضرورة تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، ودعمه لجهود الأمم المتحدة في هذا الإطار.
 
وحسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية فقد أوضح البشير أن الحكومة السودانية تتابع تطورات الأوضاع في اليمن، مؤكداً على ضرورة تحقيق السلام والاستقرار .
 
وأكد البشير أن السودان يدعم جهود الأمم المتحدة المستندة إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.
 
من جهته ثمن بن دغر المواقف الطيبة للسودان من خلال وقوفها إلى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة وماتمر به من أوضاع نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية والإجماع الوطني.

وقال بن دغر "إن السودان خير المناصرين للشعب اليمني، وشريك في معركة الحق ضد المليشيا الانقلابية،شاكرا الأدوار الكبيرة التي قدمتها حكومة السودان والتسهيلات في احتواء اللاجئين اليمنيين، وما توفره من رعاية خاصة للجالية اليمنية والجرحى والطلاب المبتعثين.
 
وكان بن دغر وصل ظهر أمس الأحد الخرطوم على رأس وفد حكومي رفيع في زيارة رسمية له هي الأولى من تعيينه في منصبه في أبريل/نيسان الماضي.
 
 
 


التعليقات