الحكومة: 3.5 مليون يمني لاجئ خارج اليمن والمليشيا انشأت ثمانية سجون لإحتجاز المختطفين
- خاص الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2016 - 06:07 مساءً
الحكومة: 3.5 مليون يمني لاجئ خارج اليمن والمليشيا انشأت ثمانية سجون لإحتجاز المختطفين

[ طقم لمليشيا الحوثي ]

اكد وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح ان ما يزيد عن ثلاثة مليون وخمسمائة الف يمني باتوا لاجئين خارج اليمن بسبب الانقلاب في اليمن والحرب الداخلية التي اشعلها الحوثيون وقوات صالح في العديد من المحافظات اليمنية .
 
وقال فتح خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي في القاهرة قبل قليل عن انتهاكات المليشيات الانقلابية (الحوثي والمخلوع صالح) إن حرب الحوثيين دمرت 100 منشأة صحية في اليمن، مشيرا إلى أن نحو 1000 مدرسة يمنية تحولت إلى ثكنات أو مراكز إيواء .
 
واضاف الوزير اليمني "نعمل على وصول المساعدات الخليجية لكل المحافظات، لافتا إلى أن منظمات الأمم المتحدة لا ترسل مساعدات إلى تعز.
 
‏واشار فتح خلال المؤتمر الصحفي  الذي عقد بالقاهر إلى أن 19 مليون شخص يفتقرون للمياه النظيفة في اليمن.لافتا إلى أن 21 مليون يمني يحتاجون للرعاية وهم 82% من السكان.
 
من جانبه  اتهم وزير حقوق الانسان الدكتور عز الدين الاصبحي جماعة الحوثي والمخلوع صالح بقتل "1146"شخصا خارج إطار القانون مشيرا إلى ان انتهاكات الحوثيين تنوعت بين الاختطاف والقتل والتعذيب .
 
وكشف الاصبحي في المؤتمر الصحفي نفسه أن المليشيات الانقلابية أنشأت ثمانية سجون سرية احتجاز المختطفين منوها إلى ان تعز تصدرت المحافظات الأكثر تضررا من حرب وانتهاكات الحوثيبن.
 
واشار وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي: إلى أن الميليشيات قامت في 6 أشهر بـ 72 ألف انتهاك بحق المدنيين لافتا إلى أن الميليشيات الانقلابية  زجت بـ4800 طفل في ساحات المعارك وان هناك 2525 حالة تهجير قسري وصعدة أكثر المحافظات التي تعرضت للتهجير .


التعليقات