7 حالات وفاة بحمى الضنك في حجة
- حجة - خاص الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2016 - 07:54 مساءً
7 حالات وفاة بحمى الضنك في حجة

سجل البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، سبع حالات وفاة بمرض حمى الضنك خلال يونيو- يوليو الماضيين في عدد من المديريات التي انتشر الوباء فيها، من بين 691 حالة تم فحصها ، فيما بلغ عدد الحالات الايجابية منها 460 حالة والباقي اصابات سلبية ..
 
واوضح مدير فرع البرنامج بالمحافظة الدكتور اكرم نصار في تصريح له بأن البرنامج وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان دشن السبت حمله جديدة للرش الضبابي والتوعيه للتخلص من مصادر توالد البعوض الناقل لحمى الضنك في عدد من المديريات التي انتشر فيها مؤخرا ،بدعم من منظمة الصحة العالمية ، بمشاركة اكثر من 100 عامل ومثقف صحي ومشرف .
 
 لافتا الى أن الحملة الحالية تعد الرابعة بمديرية نجرة والثانية في مديريات (الشغادرة وبني قيس ومبين) والاولى بمديرية حجة ، على مدى ستة ايام تتبعها مراحل اخرى للتخلص من اسباب المرض الاساسية ، بعد ان حققت الحملات السابقة نجاحا ملموسا من خلال توقف انتشار المرض بين السكان ..
 
واضاف نصار بان البرنامج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة يسعى للتخلص من المشكله نهائيا من خلال المتابعة لعمليات الرش بين القرى والمحلات الاهلة بالسكان في المناطق المستهدفة ، منوها الى ان الحالات التي تم الكشف عنها تركزت معظمها في مديريات (نجرة - وبني قيس - والشغادرة- ومبين- حجة) ، وتوزعت باقي الحالات بواقع اقل من 7 حالات بين مديريات (وضرة - وشحة - كعيدنة - كشر - كحلان الشزف- المفتاح- المغربة -المدينة- الشاهل- اسلم) ..
 
ودعى مدير مكافحة الملاريا بالمحافظة كافة الاهالي للتفاعل والتعاون مع الحملة لانجاحها ، لما من شانه حمايتهم من المرض ومسبباته البيئية .
 
 


التعليقات