أبو الغيط: لا شرعية في اليمن سوى شرعية الرئيس هادي وحكومته ومستعدون للتوسط بين الشرعية والانقلابيين
- القاهرة - متابعات الخميس, 08 سبتمبر, 2016 - 04:46 مساءً
أبو الغيط: لا شرعية في اليمن سوى شرعية الرئيس هادي وحكومته ومستعدون للتوسط بين الشرعية والانقلابيين

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط انه ليس في اليمن سوى حكومة شرعية واحدة ومعترف بها في العالم أجمع، مشيرا إلى أنها تتمثل في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته.
 
وأوضح أبو الغيط، في كلمته التي ألقاها في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي عقد اليوم الخميس 8 سبتمبر، في العاصمة المصرية القاهرة، أنه ليس من المقبول أن تأتي قوى أو أطراف تدعي شرعية أو تمثيلها للشعب اليمني، بحسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.
 
وقال أبو الغيط في كلمته في الاجتماع الذي يسبق انطلاق أعمال الدورة العادية الــ 146 لمجلس الجامعة العربية علي المستوي الوزاري "إن الجامعة العربية على استعداد للقيام بأي دور للوساطة والقيام بأي إجراءات يمكن أن تسهم في بناء الثقة بين الحكومة الشرعية والقوى الانقلابية حتى يعود اليمن سعيداً كما كان".
 
وطالب أحمد أبو الغيط من دولة الكويت الشقيقة إشراك الأمانة العامة للجامعة العربية في المساعي الجارية لاستمرار الجهود السياسية ورعاية المشاورات اليمنية، وعودة المسار السياسي.
 
ودعا الأمين العام للجامعة العربية الحوثيين والقوى المتحالفة معهم إلى احترام وقف إطلاق النار وفك الحصار عن المدن والمدنيين والسماح بدخول المعونات الإنسانية العاجلة، والعودة إلى المشاورات السياسية للوصول إلى التسوية السياسية القائمة على المرجعيات الأساسية وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦.
 


التعليقات