صحيفة : ضبط إذاعة تابعة لـ«داعش» تبث تجريبًيا من يافع
- صُحف السبت, 10 سبتمبر, 2016 - 05:00 مساءً
صحيفة : ضبط إذاعة تابعة لـ«داعش» تبث تجريبًيا من يافع

[ ارشيفيه ]

تواصل السلطات الأمنية اليمنية في المناطق المحررة محاربة تنظيمي «داعش» و«القاعدة» وأنشطتهما في عدن ولحج وأبين وحضرموت.

وأعلنت قوات الحزام الأمني بيافع (شمال محافظة لحج) عن ضبط منزل في إحدى المناطق الجبلية يستخدم جزء منه مكتب للبث لإذاعة محلية تتبع تنظيم داعش المزعوم في اليمن٬ الذي تشير اتهامات محلية يمنية إلى أنه من صنيعة المخلوع صالح.

وكانت قوة أمنية تتبع الحزام الأمني قد داهمت منزلا وسط منطقة يافع بمحافظة لحج شمال العاصمة المؤقتة عدن توجد فيه إذاعة محلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي.

وقال القيادي في الحزام الأمني بيافع قاسم الجوهري إن قوات الحزام داهمت وكرا للإرهابيين في يافع وعثرت على الإذاعة٬ مؤكًدا في تصريحات نقلها المركز الإعلامي التابع للحزام الأمني بيافع أن القوة الأمنية صادرت الأجهزة التي تستخدمها الجماعة الإرهابية في البث بشكل تجريبي وعلى نطاق محدود على أن توسيع البث كان منتظرا له أن يتم خلال الشهر القادم وأنها تروج لفكر تنظيم داعش المزعوم في البلاد.

وسبق لقوات الحزام الأمني أن داهمت أول من أمس (الخميس) بيافع منزلا لأحد زعماء تنظيم داعش في منطقة ذمكرش ريشان بمديرية الحد بيافع والمحاذية لمحافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات٬ حيث يعد المقبوض عليه من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية التي تقوم بصناعة المتفجرات والألغام والعبوات الناسفة٬ كما تم القبض على عنصرين آخرين في المنزل نفسه ويشتبه بانتمائهما للتنظيمات الإرهابية بالمنطقة.

وذكر مركز الإعلام الأمني بيافع أنه تم العثور على أعداد هائلة من الألغام والمتفجرات والقذائف قوامها 800 لغم بشري وأكثر من 200 قذيفة متنوعة٬ وما يقارب 50 حقيبة رصاص وعدة قطع سلاح بالإضافة إلى مادة تي إن تي تقدر بـ100 كيلوغرام و14 حزاما ناسفا وآلة لحام وإذاعة محلية الصنع وصيدلية متنقلة وأجهزت اتصالات متطورة وسيارة مشبوكة بالمتفجرات وجاهزة لتنفيذ عملية إرهابية.

أحد الجنود المداهمين للمنزل قال إن أكثر من 15 طقما ودينة تم تعبئتها من الأسلحة والذخائر والمتفجرات المضبوطة٬ مشيرا إلى أن المستودع يعد من أكبر المخازن التي تم ضبطها في محافظة لحج.
.
 


التعليقات