الرئيس هادي : هذه المعركة فرضت من قبل الحوثي والمخلوع ولن نقدم أي تنازلات على حساب خيارات وكرامة اليمنيين
- متابعة خاصة الأحد, 11 سبتمبر, 2016 - 08:29 مساءً
الرئيس هادي : هذه المعركة فرضت من قبل الحوثي والمخلوع  ولن نقدم أي تنازلات على حساب خيارات وكرامة اليمنيين

[ الرئيس هادي ]

قال الرئيس هادي أن الشرعية ستظل  في مربع القوة و لن يكون هناك اي تنازل على حساب خيارات وكرامة وشرعية الشعب أو يمس ثوابته وتضحياته.

جاء ذلك في كلمة وجهها للشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك والتي قال فيها ان " هذه المعركة ليست خيارنا ، فلقد فرضها تحالف الخيانة والغدر بين المخلوع والحوثي عندما انقلبوا على الدولة ورفضوا الاجماع الوطني الذي توافقت عليه كافة مكونات الشعب و المتمثل بمخرجات الحوار الوطني ، واسقطوا العاصمة واهانوا القوات المسلحة والأمن ودمروا نسيج المجتمع".

وأضاف " اننا اليوم وفي خضم الانتصارات التي يجترحها شعبنا الصابر ، لعلى ثقة بأنها اخر معارك اليمن وبوابته نحو الحلم الكبير والغاية السامية، وان هذه التضحيات الباسلة لن تورث لشعبنا الا عزة وكرامة ومجدا في اليمن الاتحادي المرتقب ، مشروعنا الاتحادي الكبير الذي ينهي الاقصاء والتهميش والظلم ويحتكم للتوزيع العادل للسلطة والثروة ويستند لمبادئ الحكم الرشيد ويجد كل يمني من تهامة الى المهرة ومن صعده الى سقطرى ذاته وحقوقه ، وتحفظ له مصالحه وطموحه".

وأشار إلى أن "الحرب أوقفت عجلة التنمية وضربت المؤسسات الاقتصادية وكافة أجهزة الدولة وانهارت العملة المحلية وارتفعت معدلات البطالة والتضخم وأغلقت المصانع ومؤسسات القطاع الخاص كل ذلك نتيجة سيطرة المليشيات الانقلابية على العاصمة والعبث بموارد الدولة".

وأشاد الرئيس اليمني بدور التحالف العربي بقيادة السعودية في بلاده قائلاً إن "اليمن بعد عاصفة الحزم وإعادة الأمل أصبح أكثر التحاماً بمحيطه الإقليمي مدركا لعمقه الاستراتيجي ومستوعبا لموقعه الجغرافي".

وختم بالقول: "لطالما كنا دعاة سلم وسلام، وتعاملنا بإيجابية وصبر مع كل الجهود الأممية وقدمنا الكثير من التنازلات حرصا على السلام وحقن الدماء في مقابل انتهازية وطيش الانقلابيين واستهتارهم بمصير الشعب ومستقبل اليمن".
 


التعليقات