مظاهرات في تعز عقب أداء صلاة العيد للمطالبة برفع الحصار
- مراد العريفي/ الأناضول الإثنين, 12 سبتمبر, 2016 - 07:59 مساءً
مظاهرات في تعز عقب أداء صلاة العيد للمطالبة برفع الحصار

تظاهر العشرات من اليمنيين اليوم الإثنين، في ساحة "الحرية" بمدينة تعز، وسط البلاد، عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى، مطالبين برفع الحصار عن المدينة، ووقف القصف الذي يشنه الحوثيون على المدنيين والأحياء السكنية.
 
ويحاصر مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.
 
وفي الـ18 من أغسطس/آب الماضي، تمكنت المقاومة والجيش اليمني، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، في عملية عسكرية، وسيطروا على طريق الضباب، فيما يواصل الحوثيون السيطرة على معبر غراب غربي المدينة.
 
ودعا المشاركون، الجيش والمقاومة الشعبية إلى استكمال عملية تحرير المدينة، واستعادتها من الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وأشار خطيب العيد في خطبته، إلى أن رفع الحصار عن المدنيين، بات ضرورة ملحة، خصوصا مع تردي الوضع الإنساني والصحي.
 
ميدانياً، هاجم الحوثيون وقوات صالح، فجر اليوم مواقع للمقاومة في محيط جبل "هان"، غربي المدينة، ودارت معارك بين الطرفين لساعات، قبل أن يتراجع المهاجمون إلى مواقعهم، حسبما قال مصدر ميداني للأناضول.
 
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح، سقطوا خلال الهجمات، دون أن يذكر حصيلة محددة.
 
وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل "الحوثيين" وحزب "صالح"، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.
 


التعليقات