علي سالم البيض يرحب بدعوة عيدروس الزبيدي و يدعو الى رص الصفوف
- خاص السبت, 17 سبتمبر, 2016 - 11:02 صباحاً
علي سالم البيض يرحب بدعوة عيدروس الزبيدي و يدعو الى رص الصفوف

[ ارشيفيه ]

رحب الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البياض بدعوة محافظ محافظة عدن عيدروس الزبيدي بإنشاء كيان جنوبي سياسي يجمع شمل المكونات الجنوبية.

وقال البيض في بيان له نشر بصفحة نجله عمروالبيض على موقع التدوينات " تويتر" إن لقد كانت مهمة إنجاز كيان سياسي جنوبي تمثل ضرورة قصوى، لما يمكن أن يلعبه هذا المنجز بالدفع بالقضية الجنوبية سياسيا بقضية الجنوب في الإتجاه الصحيح وفقا لما جاء في البيان.

وتابع : بذلنا جهود كبيرة كما بذلت قوى جنوبية أخرى جهود كبيرة مخلصة بغية تحقيق هذا الهدف الوطني بالكيفية المثلى التي تجسد التمثيل الحقيقي لجميع القوى والسياسية ولجميع المناطق ايضا.

واضاف البيان " ونحن إذ نؤيد الدعوة ونباركها وندعمها بكل مايمكن أن نقدمه من عون ودعم، فإننا في نفس الوقت نحث القوى السياسية الجنوبية التفاعل الإيجابي مع هذه الدعوة والخروج من حالة الانتظار واللامبالاة.
وكان عيدروس الزبيدي قد دعا ، القوى السياسية والمقاومة في الجنوب إلى "سرعة تشكيل كيان سياسي نداً للتيارات السياسية"، في شمال البلاد.

وقال الزبيدي، في مؤتمر صحافي سابق: إن "الفرصة سانحة ليعبّر الجنوبيون عن خياراتهم السياسية وتطلعاتهم وأن يكونوا طرفاً في المعادلة السياسية في البلاد بعد ما حققته المقاومة من انتصارات".
 


التعليقات