المخلافي : على إيران أن تكّف عن تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية لليمن
- سبأ السبت, 17 سبتمبر, 2016 - 03:31 مساءً
المخلافي :  على إيران أن تكّف عن تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية لليمن

قال وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، اليوم مداخلة في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الـ17 لحركة دول عدم الانحياز المزمع عقدها يومي 17 و18 سبتمبر 2016 في جزيرة مرغريتا في جمهورية فنزويلا البوليفارية :"أن إيران ما برحت تتدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية اليمنية وأن عليها أن تكف عن مثل هذه التدخلات السافرة".

وأشار إلى أن الجمهورية اليمنية حريصة على السلام وأنها تعرضت إلى انقلاب من قبل مليشيا الحوثيين وصالح الامر الذي حال دون استكمال العملية السياسية في المرحلة الانتقالية بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأوضح بأن الانقلابيين تمادوا وحاولوا السيطرة على اليمن بقوة السلاح مما اضطر الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، إلى الاستعانة بالتحالف العربية الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وثمن الوزير دعم دول التحالف العربي للحكومة الشرعية من أجل استعادة الدولة المنهوبة وحقن الدماء اليمنية والمحافظة على ما تبقى من مؤسساتها والعودة إلى المسار الصحيح الرامي إلى إنشاء دولة يمنية اتحادية مدنية حديثة.

كما نوه الوزير إلى أن القضية الفلسطينية التي تبنتها الحركة منذ عقود تحتل مرتبة خاصة وتعبر عن الضمير الحي للحركة، مشيرا إلى ضرورة الاستمرار في تأييد الشعب الفلسطيني المظلوم حتى ينال استقلاله وحقوقه غير القابلة للتصرف.
وأضاف بأن القضية الفلسطينية ليست فقط قضية عربية إسلامية بل انها قضية إنسانية عالمية بامتياز.

وأضاف بأن جمهورية فنزويلا البوليفارية بما تمتلكه من رصيد ومبادئ ستتمكن من رئاسة الحركة خلال الفترة القادمة بكل فعالية وجدارة، منوها بأن الحركة تمثل أكثر من نصف عدد سكان العالم.
 
 


التعليقات