مسئول عسكري : انقسامات كبيرة في صفوف المليشيات بتعز ومعنوياتهم منهارة
- صُحف الأحد, 18 سبتمبر, 2016 - 10:17 صباحاً
مسئول عسكري : انقسامات كبيرة في صفوف المليشيات بتعز ومعنوياتهم منهارة

 قال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري في تعز٬ العقيد الركن منصور الحساني٬ لـ«الشرق الأوسط» إن «المواجهات ما زالت مشتعلة بأغلب جبهات القتال في تعز٬وعلى مدار الساعة٬ بما في ذلك المواجهات الليلية أيضا؛ إذ تحاول فيها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح التقدم إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واستعادت المواقع التي تم دحرهم منها».

وأضاف: «تكبدت الميليشيات الانقلابية الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد في مختلف الجبهات٬ وقتل منها قيادات حوثية آخرهم قائد الميليشيات الانقلابية في منطقة الربوع وسوقها المدعو مراد القرادي٬ وجرى ملاحقة عناصره٬ وفتح وتأمين منطقة الربوع وسوقها٬ بعدما حاولت الميليشيات قطع طريق عدن – تعز في طور الباحة».

وأكد العقيد الركن الحساني٬ أن «الميلشيات الانقلابية أصبحت تعاني٬ جراء الخسائر الكبير التي تكبدتها٬ من انقسامات وانشقاقات كبيرة داخل صفوفها٬ وأصبحت حالتهم لمعنوية متردية وتقترب من الانهيار؛ نتيجة كثرة سقوط القتلى والجرحى غير المحسوبة من قبل قياداتهم التي تسوقهم إلى المجازر والمحالف في جبهات القتال كافة في تعز».

وفي السياق٬ أشار الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري في تعز٬ إلى أن «ظاهرة إطلاق النار في الأعراس التي ظهرت في تعز مؤخًرا٬ أصبحت أحد أسباب الإرباك الأمني في المحافظة٬ والإهدار غير المسؤول للذخيرة»٬ ودعا جميع الجهات ذات العلاقة الرسمية والشعبية مع الإعلاميين والناشطين كافة إلى «إطلاق حمله توعوية بهذا الشأن؛ بهدف خلق وعي لدى المجتمع والمساهمة في علاج ونبذ هذه الظاهرة السيئة».

ويأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز٬ ثالث كبرى المدن اليمنية جنوب العاصمة صنعاء٬ من التقدم في مختلف جبهات القتال والتصدي لهجمات ميليشيات الحوثي والموالون لهم من قوات المخلوع صالح الانقلابية.

وتركزت هجمات الميليشيات الانقلابية بشكل عنيف على موقع المنطرح بحذران٬ غرب المدينة٬ في محاولة من الميليشيات الانقلابية التقدم إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واستعادة مواقع تم دحرهم منها. ورافق المواجهات القصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على مواقع الجيش والمقاومة والأحياء السكنية.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية في تعز لـ«الشرق الأوسط» أن «قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قتلت في مواجهات حذران 8 من عناصر الميليشيات الانقلابية٬ إضافة إلى سقوط جرحى آخرين منهم٬ علاوة على تدمير رشاش للميليشيات وفرارهم بعد استهدافهم بمدفعية المقاومة والجيش».

وأضاف: «تمكنت قوات الجيش والمقاومة من استهداف مدفع متحرك ودبابة تتبع الميليشيات الانقلابية كانت متمركزة في إحدى التباب الواقعة في شارع الخمسين٬ بالقرب من منطقة غراب غرب تعز٬ وتم تدمير المدفع وإعطاب الدبابة٬ حيث شوهد ارتفاع ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من المكان المستهدف٬ وسقط قتلى وجرحى من الميلشيات الانقلابية».
 
 


التعليقات