تعز : قيادات عسكرية توضح لـ ( الموقع بوست ) حقيقة ما حدث في التربة
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2016 - 09:03 مساءً
تعز : قيادات عسكرية توضح لـ ( الموقع بوست ) حقيقة ما حدث في التربة

[ ارشيفيه ]

نفت قيادات عسكرية في قوات الجيش الوطني صحة الانباء المتداولة عن اقتحام مسلحون عدد من المباني الحكومية اليوم الثلاثاء في مدينة التربة جنوب محافظة تعز مؤكدين ان هناك انفلات امني تشهده المدينة .
 
وقال المقدم امين الاكحلي لـ« الموقع بوست » أن هناك انفلات امني صحيح في مدينة التربة لكن ليس هناك اقتحام مباني حكومية وانما كان قبل يومين هناك عمل جنائي بسرقة منزل نبيل شمسان وزير الخدمة المدنية سابقاً .
 
وبحسب الاكحلي لاشك ان هناك اي انفلات يعطي تذمر عند الحاضنة الشعبية عند المقاومة الشعبية نتيجة عدم جدية الطرف الاخر في السلطة المحلية والقيادة الشرعية بحزم الامور .
 
وأشار الاكحلي أن السلطة المحلية غائبة تماماً في مدينة التربة من مدير عام المديرية حتى محافظ محافظة تعز  قائلاً لـ« الموقع بوست »  لانعرف  ماهي الاسباب  وكل واحد يرمي اللوم على الاخر مؤكداً انه قدم استقالته من منصب قائد قطاع الحجرية الشهر الماضي نتيجة عدم جدية قيادة السلطة المحلية في المعاملة في مثل تلك القضايا .
 
ومن جانبه قال نبيل المقرمي أن الانفلات الامني الحاصل في مدينة التربة نتيجة لتعطيل المؤسسات الحكومية في المنطقة  فقط لا غير لا مدير المديرية متواجد ولارئيس المجلس المحلي وعدم تواجد فعلي وحضوري لادارة الامن لحسم الحالة الامنية داخل التربة .
 
وأكد المقرمي أن الانفلات الامني في مدينة التربة سببه  فقدان الحاضنة الشعبية للامل بالمقاومة الشعبية ولا بد ان يقوم كل مسؤول في دورة لضبط الامن في المنطقة .
 


التعليقات