الرئيس هادي يشيد بإسهامات الاتحاد الأوروبي خلال عملية التحول في اليمن
- نيويورك الخميس, 22 سبتمبر, 2016 - 08:32 مساءً
الرئيس هادي يشيد بإسهامات الاتحاد الأوروبي خلال عملية التحول في اليمن

[ الرئي هادي خلال لقائه ممثلة الاتحاد الاوربي ]

أشاد الرئيس هادي بالإسهامات والاستشارات الفنية التي قدمها الاتحاد الأوروبي خلال عملية التحول في اليمن وتحديدا لمساندة عملية الحوار الوطني الذي شارك فيه كل فئات المجتمع اليمني من أحزاب ومنظمات مجتمع مدني والشباب والمرأة ليضعوا أسس بناء الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

وتطرق لمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور التي انقلب عليها الحوثي وصالح للنكوص على إجماع الشعب اليمني في انقلابهم وتمردهم على توافقه ومسودة الدستور لفرض أجنده دخيلة ومناطقية وفئوية مقيتة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم بمقر إقامته بنيويورك الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية والأمنية السيدة موجرييني .

وتطرق هادي الى المعاناة التي يمر بها شعبنا اليمني ومحاربته لكل القوى الإرهابية والمتطرفة التي تقتل الشعب اليمني تحت مسميات شتى.

لافتاً الى إجراءات نقل البنك المركزي الى عدن بعد ان استنفد الحوثين مقدراته وإيراداته لمصلحة مجهودهم الحربي على حساب قوت المواطن ومصلحة الشعب وانعدام حصول الموظف على راتبه ومستحقاته المعيشية .

من جانبها عبرت الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي عن سرورها بهذا اللقاء ولما استمعته من شرح عن مجمل أوضاع اليمن والمحطات التي مرت بها وصولا الى واقعه الراهن .

وأكدت على شكر وتقدير الاتحاد الأوروبي لجهود الرئيس التي يبذلها لمصلحة الشعب اليمني معلنة في هذا الصدد ان دول الاتحاد الأوروبي أعلنت تقديم دعم إضافي للجهود الإنسانية باليمن بمبلغ مائة مليون يورو .
 
 
 


التعليقات