الأمم المتحدة : تمكنا في الآونة الأخيرة من إنقاذ أكثر من 4 مليون مواطن يمني من الموت المحقق
- نيويورك السبت, 24 سبتمبر, 2016 - 02:51 مساءً
الأمم المتحدة : تمكنا في الآونة الأخيرة من إنقاذ أكثر من 4 مليون مواطن يمني من الموت المحقق

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ان الأمم المتحدة لن تدخر جهداً لتقديم وتوفير المساعدات الانسانية الى كافة المدن والمحافظات.

مشيراً الى أن المشكلة الرئيسية التي تواجه مكاتب الامم المتحدة هي عدم القدرة على الوصول إلى بعض الاماكن بسبب الحرب والحصار والاوضاع الأمنية غير المستقرة.

وأوضح السيد ستيفن اوبراين بان الامم المتحدة تمكنت في الآونة الاخيرة من تقديم المساعدة وإنقاذ قرابة 4.1 مليون مواطن يمني من الموت المحقق.

جاء ذلك خلال لقائه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، لبحث سبل تعزيز ورفع المساعدات الإنسانية المقدمة من الامم المتحدة ،وأخر التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية.

لافتاً إلى أنه زار العاصمة المؤقتة عدن في السابق ويعتزم زيارة اليمن في القريب العاجل ليتسنى له تفقد الوضع عن قرب وتذليل ما يمكن من المصاعب لضمان توصيل المساعدات لكافة المحتاجين في اليمن.

وفي اللقاء أوضح الوزير المخلافي أن الاحصائيات حول الوضع الانساني في اليمن أصبحت مخيفة، وأن 21 مليون مواطن يمني يحتاجون الى مساعدة إنسانية ،ويعاني اكثر من 14 مليون منهم عدم القدرة على تأمين الغذاء الكافي، وأن الوضع الانساني في الحديدة وتعز تحديدا أكثر خطورة وخاصة في الآونة الأخيرة.
 
 
 


التعليقات