استئناف العمل في مركز التوليد التابع لمستشفى عدن العام بعد توقفه منذ شهر
- عدن - أدهم فهد الإثنين, 26 سبتمبر, 2016 - 05:52 مساءً
استئناف العمل في مركز التوليد التابع لمستشفى عدن العام بعد توقفه منذ شهر

استأنف مركز التوليد ورعاية المواليد التابع لمستشفى عدن العام بمديرية كريتر، عمله صباح اليوم الإثنين، بعد توقفه منذ شهر نتيجة خلل فني أصاب المولد الكهربائي التابع للمركز.
 
وقالت مديرة مركز التوليد الدكتورة نهلة الكعكي "إن المركز استأنف عمله صباح اليوم الاثنين في استقبال حالات الولادة والطوارئ، بعد تعليق مؤقت قارب الشهر نتيجة خلل فني أصاب المولد الكهربائي التابع للمركز".
 
وأوضحت بأن معاودة العمل جاءت عقب توفير مولد جديد بدل المولد السابق, مشيرة إلى أن المركز لا يستطيع العمل بدون المولد الكهربائي والذي يتم تشغيله خلال الفترات التي ينقطع فيها التيار الكهربائي.
 
وذكرت أن متوسط الخدمات الصحية التي يقدمها المركز للمواطنين خلال الشهر الواحد يتجاوز 200 عملية ولادة طبيعية و 72 عملية قيصرية.
 
بدوره أوضح مدير عام مديرية كريتر، خالد سيدو، والذي أشرف شخصيا على عملية تركيب المولد الجديد للمركز الصحي لـ(الموقع بوست)، أن المولد الكهربائي مقدم من الجمعية الخيرية لبيت هائل سعيد أنعم.
 
يذكر أن موظفي المركز الصحي نفذوا وقفة احتجاجية بمشاركة من عشرات المواطنين المتضررين من توقف أعمال المركز، وذلك في 19 من شهر سبتمبر الجاري.
 
وطالب المحتجون، بسرعة تجهيز المركز واستئناف العمل فيه، كونه يعد أحد أهم المراكز الصحية المتخصصة بمجال التوليد في عدن، إضافة  لكونه يغطي احتياجات المواطنين في أربع مديريات هي " كريتر , المعلا, خورمكسر , التواهي".
 


التعليقات