قبائل بني ضبيان تمنع قوات الحوثي وصالح من التمركز بمناطقهم الحدودية مع ذمار والوضع مرشح للإنفجار
- صنعاء الخميس, 29 سبتمبر, 2016 - 02:14 مساءً
قبائل بني ضبيان تمنع قوات الحوثي وصالح من التمركز بمناطقهم الحدودية مع ذمار والوضع مرشح للإنفجار

[ ارشيفيه ]

تصدت قبائل بني ضبيان خلال الساعات الماضية وللمرة الثانية لمحاولة مليشيا الحوثي والمخلوع تحريك قوة كبيرة من مقاتليها والتمركز بمناطق " النقيل نبعة " من اتجاة مناطق بني سبأ شرق قبيلة الحدأ الواقعة على تماس مع محافظة ذمار .

وقال المتحدث الرسمي باسم محافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي  في تصريح صحفي ان رجال القبيلة يتمركزوا بمناطقهم الحدودية مع ذمار ولم يسمحوا للمليشيا الانقلابية من الدخول لمناطقهم أو المرور منها والألتفاف على مقاومة قيفة رداع بمحافظة البيضاء وان الوضع مرشح للانفجار .

وأشار المرهبي إلى أن قبائل بني ضبيان يتداعون من كل المناطق إلى مكان التوتر بمنطقة " النقيل ، نبعة" جنوبي المديرية لمواجهة المليشيا اذا أصرت على التمركز من المديرية أو خوض مواجهات معهم .

وأوضح المتحدث الرسمي للمحافظة ان هذة المره الثانية التي تقدم عليها المليشيا ويتم التصدي لها حيث وسبق خلال الفترة القليلة الماضية لمجاميع من عناصر المليشيا محاولة التسلل و الوصول لحدود مديرية بني ضبيان والتمركز في أطرافها الجنوبية من اتجاة قبيلة الحدأ التابعة لمحافظة ذمار واقامة نقاط تفتيش إلا ان قبائل بني ضبيان تمكنت من ارغام المليشيا على ازالة النقاط ومغادرة المنطقة .

وتعد مديرية بني ضبيان احدى مديريات محافظة صنعاء وذات حدود جغرافية واسعة تمتد من سد مأرب إلى ذمار والبيضاء وصنعاء ومنعت ان يتمركز في حدودها أويدخلها الانقلابيين .
 
 


التعليقات