مجلس الوزراء السعودي يستنكر اعتداء مليشيا الحوثي على السفينة الإماراتية ويعتبره "عملا إرهابيا"
- الرياض - متابعات الإثنين, 03 أكتوبر, 2016 - 05:50 مساءً
مجلس الوزراء السعودي يستنكر اعتداء مليشيا الحوثي على السفينة الإماراتية ويعتبره

استنكر مجلس الوزراء السعودي بشدة، اليوم الإثنين 3 أكتوبر، اعتداء مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، على سفينة مدنية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، في باب المندب.
 
وقال المجلس في بيان صدر في ختام اجتماع المجلس اليوم ، برئاسة الملك سلمان ابن عبد العزيز، ونشرته وكالة أنباء "واس" السعودية "إن السفينة الإماراتية التي اعتدت عليها المليشيا الانقلابية كانت تقوم برحلة عادية لنقل المساعدات الإنسانية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم في دولة الإمارات".
 
ووصف مجلس الوزراء السعودية، الاعتداء على السفينة الإماراتية بالعمل بالإرهابي، مؤكدا أنه "يعرض الملاحة الدولية في باب المندب للخطر، ويتنافى مع قوانين الملاحة الدولية، ويتعارض مع الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإرسال المساعدات الإغاثية إلى الجمهورية اليمنية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني".

وجدد مجلس الوزراء ترحيب المملكة بتقديم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن بتقريرها المبدئي بتاريخ 15 أغسطس 2016م الجاري المتوافق مع المعايير الدولية، وعدم تأييد المملكة لدعوة المفوض السامي لإنشاء لجنة تحقيق دولية، والتأكيد على أن عمل اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق يعد من أهم ضمانات عدم الإفلات من العقاب والمحاسبة.
 


التعليقات