السفير البريطاني: تشكيل حكومة الإنقاذ تحدي وتصرف أحادي مرفوض
- الرياض الثلاثاء, 04 أكتوبر, 2016 - 04:06 مساءً
السفير البريطاني: تشكيل حكومة الإنقاذ تحدي وتصرف أحادي مرفوض

[ هادي خلال لقائه السفير البريطاني اليوم ]

اعتبر السفير البرريطاني لدى اليمن تشكيل الحوثيين و صالح ما يسمى "بحكومة إنقاذ وطني" تحدياً مباشراً لعملية السلام الجارية برعاية من الأمم المتحدة،وهذا التصرف الاحادي الجانب أمر مرفوض.

وأشاد بعودة حكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر الى محافظتي عدن ومأرب لرعاية مصالح المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم واستئناف عمل مؤسسات الدولة ..مشيراً الى ان اعتداء الحوثيين على سفينة الإغاثة الإماراتية يعد تهديداً خطيراً للملاحة الدولية ويخالف كل المواثيق والاتفاقيات الدولية المنظمة للملاحة .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم  الرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامته بالرياض.

وقال الرئيس هادي"إن ما قامت به المليشيا الانقلابية يوم أمس في منطقة بيرباشا بمحافظة تعز من جريمة بشعة لقصفها سواق عام مكتظ بالمدنيين وراح ضحية عملهم الإجرامي العديد من القتلى بينهم أطفال ونساء ،يؤكد للعالم اجمع ان هذه المليشيا الإجرامية لا تزال بعيدة عن السلام أو التفكير فيه وأنها اختارت طريق قتل المواطنين وحصار المدن سلوكاً ومنهجا لهاً" .

وناقش الرئيس مع السفير البريطاني جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بمجالات التعاون بين البلدين الصديقين..مؤكداً على متانة مواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن في مختلف المجالات.
 
وجدد رئيس الجمهورية موقفه الواضح نحو السلام لحقن دماء ابناء الشعب اليمني التي لا تعول عليها تلك القوى الانقلابية التي تحاصر المدن وتعبث بمقدرات البلد وقوت المواطن اليومي.
 
من جانبه عبر السفير البريطاني عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين.. مؤكداً دعم بلاده للشرعية في اليمن المتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وجهوده التي يبذلها لخدمة الشعب اليمني .
 
 
 
 
 
 


التعليقات