فصيل سياسي موالٍ للحوثي في طهران: من حقنا استخدام صواريخ إيرانية للدفاع عن أنفسنا
- صنعاء - خاص الاربعاء, 05 أكتوبر, 2016 - 07:25 مساءً
فصيل سياسي موالٍ للحوثي في طهران: من حقنا استخدام صواريخ إيرانية للدفاع عن أنفسنا

أكد قيادي مقرب من الحوثيين، يتواجد في طهران، وجود تعاون ودعم إيراني لجماعته في الحرب الدائرة في اليمن حاليا، مبررا ذلك، بكونهم يواجهون الحرب التي تشنها السعودية بطائرات أمريكية وإسرائيلية، حسب زعمه.
 
وقال حسن علي العماد، أمين عام "تنظيم مستقبل العدالة اليمنية"، وهو فصيل سياسي موالٍ للحوثيين، ومدعوم من إيران، في مؤتمر صحفي عقده في مبنى وكالة "تسنيم" الإيرانية في طهران، إن من حق الحوثيين أن يدافعوا عن أنفسهم بصواريخ إيرانية، في محضر رده على سؤال حول استهداف السفينة الإماراتية بصاروخ إيراني.
 
وزعم العماد، أن أمريكا وإسرائيل وبريطانيا، وضعت مخطط الربيع العربي، لقمع الشعوب وحرفها عن مسارها، بعد أن رأوها تنهض، زاعما أن "الربيع العربي كان لإيقاف هذه النهضة".
 
وأشار إلى أن تاريخ جماعة الحوثي، يعود إلى ما قبل عام 2004، حيث ظهرت لتبحث عن الاستقلال والحرية والخروج من الساحة الأمريكية، وبدأت تقارع الظلم والاستبداد في اليمن، حسب زعمه.
 
وقال العماد، إن أن من يقوم بالقصف بالطائرات هو طيارون أمريكيون، زاعما أن القيادات والعملية الاستخباراتية في الداخل اليمني في مأرب وتعز الجنوب هي قيادات أجنبية أمريكية، بريطانية وصهيونية !.
 
وأضاف أن السعودية والإمارات هما أكثر المتضررين، مشيرا إلى أن لدى الإمارات مصلحة مباشرة في جنوب اليمن، ممثلة في ميناء عدن، زاعما أنه لو عادت اليمن إلى قوتها التي كانت تملكها قبل 40 أو 50 سنة، فإن  نجران، وعسير وجيزان ستعود إلى اليمن.
 
وقال القيادي المقرب من الحوثيين، حسن العماد، أن جماعته ستأخذ بثأرها من النظام السعودي، وأمريكا وإسرائيل، حسب زعمه.
 


التعليقات