الأصبحي: الانقلابيون يزجون بالأطفال في المعارك دون علم أهلهم
- صُحف الاربعاء, 05 أكتوبر, 2016 - 08:42 مساءً
الأصبحي: الانقلابيون يزجون بالأطفال في المعارك دون علم أهلهم

[ الأصبحي ]

قال وزير حقوق الإنسان، عز الدين الإصبحي، أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، تزج بالأطفال في المعارك والجبهات دون علم أهلهم، ولم يعلموا حتى أين مصيرهم وهذا يشكل كارثة إنسانية كبيرة وستكشف حقائق مرعبة في قادم الأيام.
 
واضاف "الأصبحي" لـ«عكاظ»: "أن مقتل تسعة مدنيين بينهم أربعة أطفال في قصف عشوائي للميليشيات الانقلابية على سوق برباشا غرب مدينة تعز جريمة إبادة بحق الطفولة والإنسانية".
 
وأوضح "أن ما حصل في تعز دليل جديد على الجرائم الممنهجة للميليشيات الانقلابية تستهدف المدنيين بشكل متعمد وليس تبادلا لإطلاق النار»، مضيفاً: "تقوم الميليشيات الانقلابية بتصعيد خطير يؤكد وقوفها وراء الكثير من الجرائم في مختلف المدن اليمنية وتعز تأخذ النصيب الأكبر من الجرائم". مشيرا إلى أن الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي والمخلوع جريمة حرب.
 
وطالب وزير حقوق الإنسان المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية كافة بالوقوف بجدية ضد استهداف المدنيين الذين لا علاقة لهم بالحروب والصراعات.
 
وذكر "الأصبحي" أن جرائم الانقلابيين متنوعة وعدة بين إبادة جماعية، تجنيد أطفال، وتفجير منازل، وضرب منشآت خدمية وخاصة ومدن، وإخفاء قسري.
 
وفي ما يتعلق بموقف مجلس حقوق الإنسان إزاء تلك الجرائم التي ترتكب أوضح الأصبحي أن مجلس حقوق الإنسان أصدر القرار 33/‏5L وينص على أن تقوم اللجنة الوطنية بالتحقيق في جرائم الانتهاكات لحقوق الإنسان من جميع الأطراف على أن تعزز بالقدرات من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان.
 
ورده على سؤال هل لدى الحكومة توجه لتقديم ملف انتهاكات المخلوع والقيادات الحوثية إلى المحكمة الدولية قال:"نحن نؤكد أن محاكمة المخالفين للقانون في اليمن ومن يرتكب جرائم سيكون عبر القضاء اليمني وهو قادر على ذلك ونعمل من أجل سيادته واستقلاليته.
 


التعليقات