المبعوث الاممي يبلغ الوفد الحكومي قبول المليشيا بوقف اطلاق النار
- متابعة خاصة الأحد, 09 أكتوبر, 2016 - 05:27 مساءً
المبعوث الاممي يبلغ الوفد الحكومي قبول المليشيا بوقف اطلاق النار

[ ولد الشيخ والوفد الحكومي ]

ابلغ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ الجانب الحكومي بموافقة المليشيات الانقلابية لمتطلبات وقف اطلاق النار في اليمن.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، بالوفد الحكومي لمشاورات السلام برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
من جانبه قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ان الانقلابيين في تحدي مستمر للمجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن ومساعي إحلال السلام وأن أي مقترحات للهدنة أو وقف إطلاق النار يجب أن يصاحبها فك للحصار عن المدن وفتح الطرق وتسيير قوافل الإغاثة الإنسانية مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار يجب أن يكون شامل وجدي وليس شكلي كما يريده الانقلابيين.
 
وطالب الوفد الحكومي ـ نظرًا للتجارب السابقة مع الانقلابيين الذين ينكثون بالعهود ـ بتوفير الضمانات اللازمة لعدم خرق الهدنة من قبل الانقلابيين وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق ومباشرة اجتماعتها في ظهران الجنوب كما اتفق عليه.
 
كما طالب الوفد الحكومي بفتح الممرات الانسانية إلى مدينة تعز المحاصرة من خلال اتفاق مكتوب وخطوات محددة متفق عليها مسبقا لضمان وقف إطلاق النار في أقرب وقت.
 


التعليقات