بعد 10 ايام من وصولها..
تعرض مدمرة امريكية لهجوم صاروخي في المياه الدولية القريبة من اليمن والبنتاجون يتهم مليشيا الحوثي
- متابعة خاصة الإثنين, 10 أكتوبر, 2016 - 07:21 صباحاً
تعرض مدمرة امريكية لهجوم صاروخي في المياه الدولية القريبة من اليمن والبنتاجون يتهم مليشيا الحوثي

[ السفينة الاماراتية سويفت ]

افادت وكالة رويترز للانباء نقلا عن المتحدث بإسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) بأن مدمرة امريكية تعرضت لهجوم صاروخي في المياه الدولية القريبة من اليمن دون أن تصاب بأي أضرار.
 
وذكرت مصادر صحفية ان الهجوم الصاروخي جاء من مناطق تسيطر عليها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في السواحل الغربية للبلاد.
 
وتأتي هذه الحادثة بعد أقل من اسبوعين على استهداف مليشيا الحوثي والمخلوع للسفينة الاماراتية المعروفة بـ(سويفت) يوم السبت الأول من أكتوبر/تشرين الاول الجاري.
 
واحدث استهداف السفينة الامارتية ردود افعالا نددت بشكل واسع بتلك العملية واعتبرتها نوع من القرصنة التي تهدد الملاحة الدولية.
 
وقالت تقارير صحفية لاحقا ان الولايات المتحدة ارسلت لاحقا ثلاث سفن حربية ‏إلى الساحل الغربي لليمن، الذي تم فيه استهداف سفينة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة ‏بأربعة صواريخ ، وأعلن المتمردون الحوثيون مسئوليتهم عن الهجوم.
  
و قالت قناة فوكس نيوز الامريكية في تقرير لها – ترجمه الموقع بوست – إن إيران قد زودت الحوثيين بصواريخ يتم إطلاقها من على الكتف. ‏
 
وقالت القناة أن البحرية الأمريكية، أرسلت السفن الحربية الثلاث إلى الجزء الجنوبي من مضيق باب ‏المندب، لافتين إلى أن من بين تلك السفن الثلاث، مدمرتان حربيتان، تابعتان للبحرية الأمريكية، هما "‏ يو اس اس ميسون" و "يو ‏اس اس نيتز"، وهما مزودتان بصواريخ موجهة، من طراز "توماهوك"، وكذا صواريخ مضادة للسفن من طراز "هاربون"، إلى جانب سفينة ثالثة تدعى "يو اس اس بونس" وهي سفينة عائمة مزودة بوحدات من قوات العمليات الخاصة. ‏
 
وبحسب قناة "فوكس نيوز"، فإن البحرية الأمريكية تحافظ على حالة من الاستعداد العالية في الخليج العربي وخليج عدن جنوب اليمن، في حين لم يتضح أي موقف رسمي برفع هذا التحرك. ‏
 
ومن المتوقع ان يثير هذا الحادث العديد من ردود الافعال الدولية.
 
وشهد مضيق  باب المندب الذي يعد من أشهر الممرات المائية العالمية عمليات عسكرية طوال الفترة الماضية من قبل التحالف العربي الذي تمكن من السيطرة عليه قبل نحو عام.
 


التعليقات