السعودية تؤكد حرصها على إجراء تحقيق نزيه بشأن هجوم صنعاء
- وكالات الإثنين, 10 أكتوبر, 2016 - 05:11 مساءً
السعودية تؤكد حرصها على إجراء تحقيق نزيه بشأن هجوم صنعاء

[ مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي ]

أعربت المملكة العربية السعودية عن أسفها العميق من الهجوم الذي وقع في مجلس عزاء في صنعاء، مؤكدة حرصها على إجراء التحقيقات اللازمة حول الهجوم وتحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم بشفافية.
 
وجددت البعثة الدائمة للمملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة في رسالة لمجلس الأمن، احترام المملكة والتزامها الكاملين بالقانون الدولي والقوانين الخاصة بحقوق الإنسان، حسب وكالة الأنباء السعودية.
 
وأكدت المملكة، "استمرارها على ضمان اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية المدنيين في اليمن، فضلاً عن اتخاذ التدابير التصحيحية والملائمة اللازمة لضمان المساءلة، بما في ذلك الإعلان عن نتائج التحقيقات الجارية في هذا الحادث في المستقبل القريب".
 
وأحاطت الرسالة مجلس الأمن بالبيان الصادر عن قيادة التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن الذي أعرب عن عميق تعاطفه وتعازيه لأسر الضحايا والمصابين في هذا الحادث المأساوي، وأكد أن قواته تتبع قواعد صارمة وواضحة للاشتباك والتي تحظر استهداف المدنيين والأعيان المدنية، واتخاذ جميع التدابير الممكنة لمنع وقوع أي خطر على المدنيين.
 
وسقط العشرات بين قتيل وجريح من القادة العسكريين والسياسيين لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح جراء انفجار وقع في إحدى أكبر الصالات في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم السبت.
 


التعليقات