محافظ صعدة يؤكد لـ(الموقع بوست) انطلاق عملية عسكرية لتحرير محافظة صعدة
- صعدة - خاص الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2016 - 09:44 مساءً
محافظ صعدة يؤكد لـ(الموقع بوست) انطلاق عملية عسكرية لتحرير محافظة صعدة

أكد الشيخ هادي طرشان الوائلي, محافظ محافظة صعدة، لـ(الموقع بوست)، إطلاق قوات الجيش بإسناد من قوات التحالف العربي، والمقاومة، عملية عسكرية بمحافظة صعدة، معقل مليشيا الحوثي، شمال اليمن.
 
وقال المحافظ الوائلي لـ(الموقع بوست)، إن قوات الشرعية، فتحت جبهة قتال من جهة شرق صعدة، وتحديدا من مديرية كتاف والبقع، في عملية مباغتة تستهدف معقل الحوثيين.
 
وكان الشيخ هادي طرشان الوائلي، لمّح في صفحته على موقع "فيسبوك"، إلى العملية التي بدأها الجيش الوطني والمقاومة، وبمساندة التحالف في معقل الحوثيين، حيث قال: "صعدة في لهفة وشوق لأحرارها القادمون"، و "ابتسمي يا صعدة فالخير قادم".
 
ميدانيا، أكدت مصادر محلية، وعسكرية، أن قوات الجيش مسنودة بقوات سعودية خاصة، وبإسناد من القوات القطرية المرابطة على الحدود اليمنية السعودية بنجران، أطلقت اليوم الثلاثاء، 11 أكتوبر، عملية عسكرية مفاجئة، في محافظة صعدة.
 
وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش ووحدات من القوات السعودية، وبإسناد من القوات القطرية، فتحت جبهة جديدة من جهة البقع وكتاف، وتمكنت خلال الساعات الماضية من تحرير منفذ البقع المحاذي لمنفذ الخضراء السعودي، على حدود نجران.
 
وتحدثت المصادر، عن توغل لقوات الشرعية المسنودة بالقوات السعودية في منطقة البقع، الواقعة شرق محافظة صعدة.
 
وتزامن هذا التطور، مع قصف جوي مكثف للطيران على مواقع وأهداف الحوثيين بالمحافظة، حيث شنت مساء اليوم أكثر من 15 غارة على مناطق متفرقة بالمحافظة.
 
ويأتي هذا، بعد يوم من إصدار الرئيس هادي قرارا بتعيين العميد عبيد حميد الأثلة، قائد لمحور صعدة.
 


التعليقات