الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط
- سبأ الخميس, 13 أكتوبر, 2016 - 04:02 مساءً
الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط

[ خلال اللقاء ]

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم ،وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط توبباس الوود ،والذي ناقش معه جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين الصديقين وعلى مختلف الصعد ومنها ما يتصل بجهود السلام وآفاقه الممكنة والمتاحة .

وثمن الرئيس الجهود الحميدة التي تبذلها المملكة المتحدة في هذا الإطار لما من شأنه أمن واستقرار اليمن والمنطقه بصورة عامة.
 
وفي اللقاء استعرض هادي مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحة الوطنية منذ لقاء فخامته بالوزير البريطاني بنيويورك على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة،

متناولاً فرص السلام والجهود المبذولة في هذا الإطار من خلال دعم مساعي المبعوث الاممي الى السمن اسماعيل ولد الشيخ لتحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني المبني على الأسس والمرجعيات المرتكزة على المبادرة الخليجية ، ومخرجات الحوار الوطني ،والقرارات الاممية وخاصة القرار 2216 .
 
ولفت الرئيس الى الاعتداءات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية والتي تهديد الملاحة الدولية والتي كان اخرها استهداف البارجة الامريكية(ماسون) والسفينة الاماراتية(سويفت) مما يؤكد على التصعيد الخطير لتلك العصابات الارهابية ألما رقة ومن يقف خلفها .
 
 
 


التعليقات