قتلى وجرحي في اشتباكات بين المليشيا إثر خلافات حول مستحقات في تعز
- خاص الجمعة, 14 أكتوبر, 2016 - 11:12 مساءً
قتلى وجرحي في اشتباكات بين المليشيا إثر خلافات حول مستحقات في تعز

[ ارشيفيه ]

سقط عدد من عناصر مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بين قتيل وجريح في اشتباكات بين في اشتباكات بينية اثر خلافات حول مستحقات مالية وعينية وتبادل الاتهامات بالخذلان والانسحاب من الجبهات.
 
وأكدت مصادر محلية ل( الموقع بوست) أن الاشتباكات اندلعت مساء اليوم الجمعة 14 اكتوبر 2016م بين عناصر المليشيا من قوات اللواء 22 حرس جمهوري الموالية للرئيس المخلوع من جهة وبين مسلحي الحوثي المنحدرين من محافظة ذمار شمالا.ً
 
وقالت المصادر أن الصراع الذي تطور لاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة جاء بعد رفض أفراد الحرس تنفيذ أوامر المليشيا واتهامهم بسرقة مخصصاتهم المالية، والاستحواذ على ما يصرف لهم من مبالغ يومية، وكذا بيع المعونات المخصصة لهم من المجهود الحربي لتجار في سوق مفرق ماوية شرق تعز.
 
المصادر أضافت أن اندلاع الاشتباكات والذي كان بشكل عنيف عقب التطورات الميدانية الأخيرة وتقدم الجيش الوطني والمقاومة في عدة جبهات بالمحافظة اخرها في مناطق الصلو وحيفان وكرش جنوب شرق المحافظة والتي يتهم جنود الحرس طرف الحوثيين أنهم خانوهم وانشغلوا بالنهب والسلب ومصادرة مستحقاتهم المالية والعينية.
 
المصادر ذكرت أن عناصر من الحرس انسحبوا من مواقعهم في الحرير  ووادي جديد عقب علمهم الاشتباكات بين الحوثة وزملاءهم واتجهوا لمساندتهم وهوما ينبئ بتطورات خلال الساعات القادمة.
 


التعليقات