صحيفة عربية: نقل اللواء المقدشي وعدد من الضباط إلى مقر قيادة التحالف العربي على خلفية حادثة الصالة الكبرى
- صُحف الأحد, 16 أكتوبر, 2016 - 09:06 مساءً
صحيفة عربية: نقل اللواء المقدشي وعدد من الضباط إلى مقر قيادة التحالف العربي على خلفية حادثة الصالة الكبرى

[ رئيس هيئة الأركان العامةمحمد علي المقدشي ]

قال مصدر عسكري، إن رئيس هيئة الأركان العامة، محمد علي المقدشي، ورئيس جهاز الأمن السياسي في مأرب، العميد ناجي حطروم، انتقلا على متن طائرة عسكرية اليوم الأحد، بصحبة مجموعة من الضباط، إلى مقر قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في الرياض.
 
ونقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، "أن وحدة عسكرية من قوات الجيش السعودي، قامت باقتياد المقدشي وحطروم، وعدد من الضباط، إلى الرياض، ووجهت لهم تهمة تزويد عمليات التحالف، الذي تقوده السعودية، بمعلومات مغلوطة تسببت في مقتل وجرح المئات من المدنيين، بقصف مقاتلات التحالف مجلس العزاء في الصالة الكبرى في صنعاء، في 8 أكتوبر/ تشرين الأول  الجاري" .
 
وأضاف المصدر أن رئيس هيئة الأركان ورئيس جهاز الأمن القومي كانا يديران مركز عمليات توجيه الضربات الجوية للتحالف، في القصر الجمهوري، بمدينة مأرب، بتكليف من نائب الرئيس، علي محسن الأحمر، الذي لم يستبعد المصدر استدعاءه من قبل الرياض للتحقيق.
 
وكان مصدر مسؤول بوزارة الدفاع أكد أن رئاسة هيئة الأركان ووزارة الدفاع، اطلعت على نتائج التحقيق التي أعلنها الفريق المشترك للتحقق من الحوادث في اليمن، مشيرا إلى أنها تقدر الجهد الذي بذله أعضاء الفريق.
 
وأضاف المصدر المسؤول، إن رئاسة الأركان،  تأخذ بعين الاعتبار ما جاء في نتائج التحقيقات من معلومات، وأن التحقيقات ما زالت جارية وسيتم نشر نتائجها للرأي العام.
 


التعليقات