الحكومة تعقد أول اجتماع في سقطرى برئاسة بن دغر
- سقطرى الإثنين, 17 أكتوبر, 2016 - 03:43 مساءً
الحكومة تعقد أول اجتماع في سقطرى برئاسة بن دغر

[ اجتماع الحكومة مع الأجهزة التنفيذية بسقطرى ]

عقدت الحكومة برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر أول اجتماع لها في محافظة سقطرى بالاشتراك مع المكتب التنفيذي والأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

واستمع بن دغر من محافظ المحافظة اللواء سالم السقطري و مدراء المكاتب التنفيذية المختصين ومدراء المديريات والقيادات الأمنية و العسكرية إلى وضع المحافظة وأهم المعانات التي تواجه أبناء الارخبيل في القطاعات الخدمية والحيوية وخاصة جزيرتي عبد الكوري و سمحة التي تفتقر للعديد من مقومات الحياة و أهمها المياه والصحة والتعليم والاتصال و النقل إلى الأضرار التي لحقت بالارخبيل جرا اعصاري"تشابالا"و"ميج" اللذين ضربا المحافظة وما تسببا به من اضرار في البنى التحتية.

وأكد رئيس الوزراء أن القيادة السياسية والحكومة تولي محافظة سقطرى اهتماماً كبيراً للنهوض بها إلى مكانتها التي تليق بها لتتجاوز مختلف الظروف التي واجهتها خلال الفترة السابقة بسبب انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية وفرضها الحصار على الشعب اليمني.

وأشار الى أن الحكومة تعمل بكل الإمكانيات المتاحة على تجاوز هذا الأزمة وتوفير ما يمكن رغم صعوبة الامكانيات وشحة الموارد.

واعتبر رئس الوزراء ان الدولة الاتحادية هي الحل الامثل لبناء دولة النظام والقانون وتجاوز الصعوبات والعراقيل الراهنة، ون السلام في اليمن لن يتحقق الا من خلال الالتزام بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ،وقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢١٦ ..لافتاً الى انه لم تكن هناك حلول طالما هناك مليشيا تمتلك السلاح وتسيطر على العاصمة صنعاء.
 


التعليقات