تكليف الشيخ سلطان العرادة قائما بأعمال رئيس إقليم سبأ والحكومة ترحب
- مأرب الإثنين, 17 أكتوبر, 2016 - 06:30 مساءً
تكليف الشيخ سلطان العرادة قائما بأعمال رئيس إقليم سبأ والحكومة ترحب

رحبت الحكومة اليمنية، بإشهار إقليم سبأ، وتكليف محافظ محافظة مأرب، عاصفة الإقليم، الشيخ سلطان العرادة، بالقيام بأعمال رئيس الإقليم وإدارة شئونه، حتى يتم استكمال إجراءات الاستفتاء على مسودة الدستور المطروحة على الهيئة الوطنية العليا، للرقابة على مخرجات الحوار، والتي ستعقد اجتماعها لإقرارها قريبا.
 
جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الوزراء، وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري، اليوم الإثنين، محافظي محافظات إقليم سبأ، اللواء سلطان العراده محافظ مأرب وأمين العكيمي محافظ الجوف وعلي القيسي محافظ البيضاء، بحضور وزير الشباب والرياضة نائف البكري.
 
وقال عبد العزيز جباري: "نحن سعداء بإشهار إقليم سبا في إطار تدشين الأقاليم تنفيذا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي أجمع عليها كافة أبناء الشعب اليمني وقواه الحية بما فيها الانقلابيين"، بحسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.
 
وأكد نائب رئيس الوزراء، على أن الحكومة ستقدم كل الدعم لنجاح مرحلة التهيئة للأقاليم وتثبيتها على أرض الواقع وفقا لمخرجات الحوار الوطني، مشيرا إلى أن محافظات مأرب والجوف والبيضاء قدمت خيرة أبنائها للدفاع عن أرضها والمشروع الانقلابي وحقهم في إدارة شئونهم في إقليم واحد،.
 
ونوه إلى أن "محافظات إقليم سبا عانت من الإهمال والتهميش من نظام الحكم المركزي السلالي والجمهوري والآن يتطلعون كبقية محافظات الجمهورية إلى نظام جديد اتحادي قائم على الأقاليم والشراكة في السلطة والثروة وتحمل الأقاليم مسئولية بناء وتنمية محافظاتهم".
 
من جانبهم، قدم محافظو إقليم سبا خلال الاجتماع شرحا لنائب رئيس الوزراء عن الجهود والإجراءات التحضيرية لإشهار إقليم سبا تنفيذا لمخرجات الحوار الوطني، مشيرين إلى أن إشهار الإقليم، يهدف إلى إدارة شئون الإقليم في المرحلة الراهنة وتعزيز جهود التنسيق بين محافظات الإقليم والأقاليم اليمنية الأخرى في إطار الدولة الاتحادية.
 
ولفتوا إلى أن أمامهم مهام ومسئوليات جسيمة وتحديات كبيرة تتمثل في استكمال تحرير ما تبقى من مناطق محافظات الإقليم من المليشيا الانقلابية، وتعزيز التنمية وإعادة الإعمار في محافظات الإقليم وصوﻻ إلى انتخاب دارة للإقليم بعد الاستفتاء على الدستور.
 


التعليقات