البنتاجون يلتزم الحذر إزاء هجوم على مدمرة أمريكية في اليمن
- رويترز الثلاثاء, 18 أكتوبر, 2016 - 10:33 صباحاً
البنتاجون يلتزم الحذر إزاء هجوم على مدمرة أمريكية في اليمن

رفضت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) القول أمس الاثنين إن كانت المدمرة ماسون استهدفت بعدد من الصواريخ التي أطلقت من اليمن يوم السبت مثلما كان يعتقد من قبل قائلة إن مراجعة تُجرى لتحديد ما حدث.
 
وإذا ثبت أن المدمرة التي تحمل صواريخ موجهة استهدفت يوم السبت فسيكون لذلك تداعيات عسكرية إذ أن الولايات المتحدة هددت بالرد مرة أخرى إذا تعرضت سفنها لإطلاق نار من أراض يسيطر عليها الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن.
 
ووفقا لرويترز فإن المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك قال خلال مؤتمر صحفي "ما زلنا نقيم الوضع. لا تزال هناك بعض العناصر التي نحاول استيضاحها بأنفسنا في ظل الخطر -الخطر المحتمل - المحدق بأفرادنا."
 
وكشف الأميرال جون ريتشاردسون قائد العمليات البحرية الواقعة الأحدث خلال حدث في بالتيمور يوم السبت قائلا إن المدمرة ماسون "تعرضت مجددا فيما يبدو لهجوم في البحر الأحمر."
 
وأشار كوك إلى أن طاقم المدمرة رصد ما يبدو أنه خطر صاروخي ورد بالشكل المناسب.
 
لكن مسؤولين أمريكيين حذروا من أن تفاصيل الحادث لا تزال قيد المراجعة. ولم يتضح متى سيصدر تحديد نهائي لعدد الصواريخ التي أطلقت بالفعل على المدمرة ماسون إن كانت قد أطلقت من الأساس.
 
ودمرت صواريخ كروز الأمريكية التي أطلقت يوم الخميس ثلاثة مواقع رادار في مناطق باليمن تسيطر عليها قوات الحوثيين. وأقر مسؤولون أمريكيون تحدثوا لرويترز بشرط عدم نشر أسمائهم بأنه تجري دراسة أهداف أخرى محتملة.
 
وحدثت تلك الوقائع فيما يضغط دبلوماسيون من جديد من أجل وقف إطلاق النار في اليمن.
 
 


التعليقات