إحباط محاولة تهريب سجناء من مركزي صنعاء خطط لها مندوب اللجنة الثورية التابعة للحوثيين
- صنعاء - خاص الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 - 08:06 مساءً
إحباط محاولة تهريب سجناء من مركزي صنعاء خطط لها مندوب اللجنة الثورية التابعة للحوثيين

تمكنت، إدارة السجن المركزي بالعاصمة صنعاء، يوم أمس الثلاثاء، من افشال محاولة لتهريب مجموعة من نزلاء السجن أمس الثلاثاء، كان يخطط لها مندوب اللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثي بالسجن.
 
 وقالت مصادر، خاصة لـ(الموقع بوست)، إن مجموعة من السجناء قاموا بحفر نفق من داخل مصحة السجن المركزي بصنعاء إلى الجهة الشرقية من سور السجن المجاور لمقبرة في حي الجراف الشرقي، بحيث كان من المفترض أن ينتهي النفق إلى داخل المقبرة المذكورة.
 
 ونقلت المصادر عن أحد السجناء، قوله، إنهم دفعوا مبلغ 40 ألف ريال، لمندوب اللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثي في السجن، ويدعى "أبو صخر"، وذلك مقابل حفر نقق، لتهريب مجموعة من السجناء عبره، مشيرا إلى أن مندوب اللجنة الثورية، منع أي ضابط أو جندي من الدخول إلى السجن، لضمان عدم كشف النفق الذي يتم حفره.
 
ولفت إلى أنه بالأمس تم اكتشافهم وتوقيف المدعو "أبو صخر"، مندوب اللجنة الثورية والذي بدأ بالتخطيط لهذه العملية منذ مزاولة عمله كبديل لنظيره السابق "أبو أيمن".
 
وأضاف أحد نزلاء السجن: "أن الحفر بدأ منذ أربعة أيام، وبدئوا يحفرون بأدوات، حيث تم تقطيع البطانيات لتشكيل سلم ورافعة للتراب، فكانت كمية التراب كثيرة، فاضطروا لإخفاء كميات التراب تحت أسرة السجناء وفي الحمامات".
 
وقال السجين الذي طلب من المصادر عدم الكشف عن اسمه: "إن الخبر انتشر بين السجناء وبشكل سري بأنه من يريد الخروج فعليه دفع 40 ألف ريال وتسجيل اسمه لدى (م . م) مندوب "أبو صخر" داخل أقسام وعنابر السجن، لكن الخبر تسرب للضابط المستلم مما جعلهم يتأكدون من صحة ذلك، فكان الأمر حقيقة، فتم إبلاغ مسئول الوزارة وتم بعدها تشكيل لجنة للتحقيق وتم توقيف المدعو "ابو صخر" ".
 
يذكر أن المدعو "ابو صخر" كان أحد نزﻻء السجن المركزي بصنعاء، ضمن من تم اعتقالهم والزج بهم في السجن خلال الحرب الخامسة بين نظام المخلوع، وبين جماعة الحوثي في صعدة.
 
 


التعليقات