تعز : هجوم مكثف للمليشيا الانقلابية قبل بدء سريان الهدنة
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 - 09:52 مساءً
تعز : هجوم مكثف للمليشيا الانقلابية قبل بدء سريان الهدنة

[ ارشيفيه ]

كثفت مليشيا الحوثي والمخلوع هجومها على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية جنوب مديرية المسراخ، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي على الأحياء السكنية بمدينة تعز وقرى ريفية قبل بداية الهدنة.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ« الموقع بوست » إن مليشيا الحوثي والمخلوع شنت هجوماً كبيراً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقتي شمار والنجادي أطراف عزلة الأقروض بمديرية المسراخ  جنوب غرب محافظة تعز .

وأضافت المصادر ان المليشيا تسعى اليوم إلى العودة الى مديرية المسراخ قبيل بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار المتفق عليه، لافتاً إلى أن المليشيا الانقلابية شنت هجوماً كبيراً على مواقع قوات الجيش والمقاومة  مصحوباً بقصف مدفعي مكثف .
 
وبحسب المصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من التصدي لهجمات المليشيا الانقلابية بعد معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين وقصف مدفعي متبادل وسط سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية  .
 
وفي سياق متصل كثفت المليشيا المتمركزة في تبة سوفتيل من قصفها على الاحياء السكنية شرق مدينة تعز .
 
في حين تعرضت أحياء منطقة بئر باشا والمطار القديم والصياحي غربي مدينة تعز لقصف  بقذائف الهاوزر والهاون من قبل المليشيا الانقلابية المتمركزة في شارعي الخمسين والستين شمال المدينة .

وتاتي تلك التطورات الميدانية في محافظة تعز بالتزامن مع تحركات لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على أطراف مدينة تعز ومديريات خدير ومقبنة وجبل حبشي، وتعزيزات لها باتجاه مديرية حيفان وسوق الربوع والزبيرة  قبل ساعات من بدء سريان الهدنة المعلنة من قبل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن .
 


التعليقات