عسيري محذرًا الحوثيين.. سنتخذ الاجراء المناسب للرد على الخروقات
- متابعات الخميس, 20 أكتوبر, 2016 - 08:03 مساءً
عسيري محذرًا الحوثيين.. سنتخذ الاجراء المناسب للرد على الخروقات

[ المتحدث باسم تحالف إعادة الشرعية في اليمن العميد أحمد عسيري ]

قال مستشار وزير الدفاع السعودي، المتحدث بإسم التحالف العربي، لإعادة الشرعية في اليمن، اللواء أحمد عسيري، "أن التحالف العربي يوثق الأن خروقات مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، ويتم إبلاغ الجهات المعنية بها وعلي رأسها الأمم المتحدة".

وأضاف "عسيري" في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية السعودية، "الجميع يعلم أنه عندما يتم إعلان وقف إطلاق النار أو هدنة فهذا يتطلب بعض الوقت لتصل الأوامر إلي جميع المقاتلين على الأرض"، مشيرا إلى أنه يقصد بحديثه الطرف الإنقلابي .
 
وأشار إلى أن التحالف العربي مستمر في مراقبة الأوضاع وأنه في حالة تطورت مثل هذه الخروقات سيتم إتخاذ الإجراء المناسب لردع مثل هذه الخروقات.
 
وأوضح أن المساعدات الإنسانية تصل إلي كافة ربوع اليمن، عدا المناطق المحاصرة من قبل ميليشيا الحوثي، مؤكدًا أن المواد الإغاثية لم تنقطع يومًا واحدًا عن الوصول وبحميع الوسائل وأن المشكلة تكمن في توزيعها ومراقبتها حتي تصل لمستحقيها من الشعب اليمني.
 
وتابع إذا وافقت الجهات الإنقلابية على وقف إطلاق النار فإنه سيشكل البيئة المناسبة لإدخال المساعدات إلى المناطق المحاصرة وعلى رأسها مدينة تعز.
 
وأكد اللواء "عسيري" أن قوات التحالف العربي ملتزمة بضبط النفس والمتابعة، محذرًا الإنقلابيين أنه في حال تطورت الخروقات فسيتم رفع تقرير للجهات السياسية وبدورها وعن طريق التواصل مع المجتمع الدولي ستطلعهم علي هذه الخروقات.
 
وكان التحالف العربي أعلن اليوم الخميس، أن لجان المراقبة التابعة له رصدت أكثر من 43 خرقا لوقف إطلاق النار على الحدود بين اليمن والسعودية.
 


التعليقات