"كرمان" تعلن تبرعها بالمبلغ المادي من جائزة الحرية لجهود الإغاثة في تهامة
- متابعات الجمعة, 21 أكتوبر, 2016 - 10:17 مساءً

[ الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان ]

أعلنت الناشطة اليمنية، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، تبرعها بالمبلغ المادي من جائزة الحرية التي فازت بها مؤخراً لصالح جهود الإغاثة في تهامة.
 
وقالت كرمان في تصريح للمصدر أونلاين، "إن الجائزة التي فازت بها من المتحف الوطني للحقوق المدنية الأمريكية هي مستحقة للشعب اليمني العظيم، لكفاحه الكبير في سبيل الحرية والكرامة، وأنه هو من تسلمها اليوم ممثلاً بأحد مواطنيه".
 
وأضافت: "سأهدي هذه الجائزة للشباب اليمني العظيم الذي امتلك الحلم وفجر لأجله أعظم ثورة سلمية في المنطقة ولا يزال يكافح من أجل الحلم".
 
ويذكر إن المبلغ المادي للجائزة الذي حصلت عليه كرمان وأعلنت تبرعها به لأعمال الإغاثة في تهامة يبلغ خمسين ألف دولار أمريكي.
 
وكانت كرمان قد فازت بجائزة الحرية لعام ٢٠١٦ مع أربعة من المدافعين عن حقوق الانسان في العالم وهم: الصحفي سوليداد أوبراين، محامي الحقوق المدنية بنيامين دمدم و القاضي دامون جيروم كيث من محكمة استئناف الولايات المتحدة، والمحامي وناشط العدالة الاجتماعية بريان ستيفنسون.
 
ويقيم المتحف الذي يقع مقره في مدينة ممفيس الامريكية اليوم حفل تسليم الجائزة للنشطاء الذين فازوا بها.
 
وتشهد مناطق عدة في (تهامة) بمحافظة الحديدة أوضاع انسانية غاية في البؤس وصلت حد المجاعة التي أودت بحياة عدد من الأطفال والمواليد بسبب سوء التغذية والأمراض الوبائية وسوء التغذية، وهذا ما دفع الناشطة كرمان إلى إعلان تبرعها بالجائزة لصالح الإغاثة في هذه المناطق المتضررة.
 


التعليقات