تعز : الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في الربيعي غرب المدينة
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 23 أكتوبر, 2016 - 06:59 مساءً
تعز : الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في الربيعي غرب المدينة

[ افراد من المقاومة بتعز - ارشيفيه ]

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الاحد، على مواقع جديدة غرب مدينة  تعز في منطقة الربيعي، التي تعد منطقة إستراتجية في معركة كسر الحصار على المدينة.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ« الموقع بوست »  أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت عملية عسكرية مباغته   على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية غرب مدينة تعز  وتمكنت من خلالها السيطرة على تباب و "قرية موكنه المجاورة لتبة الخلوة في الربيعي  الواقعة على تخوم مدينة تعز من جهة الغرب ، وذلك بعد مواجهات وصفت بالعنيفة .
 
وبحسب المصادر ان سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على منطقة موكنه تكون قد عملت بشكل كبير على تامين الجزء الغربي من جبل هان الاستراتيجي وكذلك  اجزاء واسعة من جبل المنعم التي تسيطر عليها قوات الجيش والمقاومة .
 
وأضافت المصادر لم  يتبقى للمليشيا إلا اجزاء بسيطة من جبل المنعم ولو تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة عليه بذلك تكون خطوط امداد مليشيا الحوثي والمخلوع القادمة من الحديدة تحت مرمى نيران قوات الجيش والمقاومة .
 
وأوضحت المصادر أن المعركة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية  .
 
وأكدت المصادر أن هذه العملية  تأتي تمهيداً لعمليات قادمة لسيطرة على جبال المنعم بشكل كامل ومن ثم قطع خط امداد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية القادمة من محافظة الحديدة الى تعز .
 
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية نجحت في الأيام الأخيرة في تحقيق تقدم على أكثر من محور في تعز في سعيها لفك الحصار الجزئي على مدينة تعز  التي تحاصرها المليشيات منذ أكثر من عام ونصف .
 


التعليقات