تعز : مليشيا الحوثي تقوم بعملية تهجير جماعي لأكثر من 100أسرة في الصلو
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2016 - 05:42 مساءً
تعز : مليشيا الحوثي تقوم  بعملية تهجير جماعي لأكثر من 100أسرة في الصلو

[ ارشيفيه ]

أقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع اليوم الثلاثاء على طرد  أكثر من 100 أسرة  من سكان  قرية بيت القاضي بمديرية الصلو محافظة تعز.

  وقالت مصادر محلية إن المليشيا طردت تلك الأسر بحجة أن قريتهم قد أصبحت منطقة عسكرية وتمهيدا للقيام  بعمليات عسكرية على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية الصلو .

وحذرت مليشيا الحوثي والمخلوع سكان قرية بيت القاضي من انها ستقوم  بقصف منزلة في حال عدم إخلائه.

وأوضحت مصادر محلية لـ« الموقع بوست »  أن قرابة مئة اسرة من سكان قرية بيت القاضي قد أجبروا جميعاً على إخلاء منطقتهم بشكل جماعي بعد أن منحتهم مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية مهلة لساعات فقط لإخلائها بشكل كامل؛ مما اضطر الأهالي إلى الخروج منها صباح اليوم الثلاثاء  مصطحبين معهم ما تيسر من متاع مما يملكون من مواشي وأغنام.

واضافت المصادر ان الاهالي في قرية بيت القاضي نزحوا الى مناطق مجاورة في مديرية الصلو و قاموا بعبور طريق قرية الصيار المزروعة على جانبيها بالألغام.

وبحسب المصادر ان مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية  “ قد تعمدت ترهيب السكان في قرية بيت القاضي  أثناء نزوحهم الجماعي بإطلاق الرصاص الحي في الهواء، والاعتداء على بعضهم ممن كانوا قد رفضوا الخروج.

 و الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية كانت قد سيطرت على قرية بيت القاضي  منذ قرابة شهرين بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .

 وسبق لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية  أن أٌقدمت على تهجير جماعي لسكان قرية الصيار  الواقعة بالقرب من قرية بيت القاضي في ريف مديرية الصلو .
 
 
 


التعليقات