ولد الشيخ يتسلم اليوم رد الحوثي والمخلوع على المقترحات التي قدمت لهم في صنعاء
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 أكتوبر, 2016 - 01:59 مساءً
ولد الشيخ يتسلم اليوم رد الحوثي والمخلوع على المقترحات التي قدمت لهم في صنعاء

[ المبعوث الأممي ولد الشيخ - ارشيف ]

من المقرر ان يتسلم المبعوث الاممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الاربعاء 26 اكتوبر/تشرين الاول رد جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام على خطة السلام التي سلمها لهم اثناء زيارته للعاصمة صنعاء خلال اليومين الماضيين.
 
ووصف ولد الشيخ تلك الخطة بأنها خطة سلام شاملة وكاملة ومزمنة وعادلة تتضمن الجوانب السياسية والأمنية، وتحظى بدعم دولي لا مثيل له.
 
وقال لدى مغادرته صنعاء: اعول على حرص المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثي للقبول بها حرصا على مصلحة اليمن واليمنيين.
 
وذكرت مصادر –وفقا لصحيفة البيان الاماراتية- أن المبعوث الدولي طلب من وفد طرف الانقلاب الرد خطياً على المقترحات التي سلمها لهم مكتوبة، وأن من المنتظر أن يتم تسليم الرد في موعد أقصاه اليوم الأربعاء.
                                         
وقالت مصادر سياسية إنه في حال تم الرد على المقترحات بشكل إيجابي فإن المبعوث الدولي سينقل ذلك للرئيس عبد ربه منصور هادي قبل أن يحدد موعداً للتوقيع على تلك المقترحات التي سيتبناها مجلس الأمن الدولي لتصبح ملزمة لكل الأطراف.
 
وفيما لم تعرف بعد تفاصيل تلك الخطة قال عضو وفد الحوثيين المفاوض في الكويت حميد عاصم إن الخطة التي سلمها لهم ولد الشيخ تتضمن سحب الصلاحيات من الرئيس عبدربه منصور هادي، وتعيين نائب جديد له، وفق إفادته أمس لقناة الميادين.
 
وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أكد أن الحل السياسي في اليمن من الضروري أن يكون وفقاً للمرجعيات الثلاث، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والقرار الصادر عن مجلس الأمن رقم 2216، وأن ما عدا ذلك هو شرعنة للانقلاب.
 


التعليقات