استشهاد قيادي بالجيش الوطني في المعارك الدائرة مع الانقلابيين في جبهة نهم شرق صنعاء (سيرة ذاتية)
- إب - خاص الاربعاء, 26 أكتوبر, 2016 - 06:26 مساءً
استشهاد قيادي بالجيش الوطني في المعارك الدائرة مع الانقلابيين في جبهة نهم شرق صنعاء (سيرة ذاتية)

[ الشهيد العقيد منصور علي سيف ركن التوجيه المعنوي في اللواء 314 ]

استشهد اليوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، ركن التوجيه المعنوي في اللواء 314، التابع للجيش الوطني بجبهة نهم شرق صنعاء.
 
وأكدت مصادر ميدانية لـ(الموقع بوست) أن العقيد منصور علي سيف ركن التوجيه المعنوي في اللواء 314 قد استشهد  في جبهة نهم بعد ظهر اليوم خلال المواجهات بين الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.
 
والعقيد منصور علي سيف من أبناء محافظة إب مديرية ذي السفال من القيادات الميدانية للمقاومة الشعبية منذ انطلاقها, وانضم مؤخراً إلى صفوف الجيش الوطني ضمن عملية دمج المقاومة في الجيش الوطني, واستمر مشاركاً في المعارك في الخطوط الأولى للمواجهات.
 
وحسب مصادر مقربة فقد عمل سيف في الحقل التربوي ثم السياسي، حيث كان أحد القيادات الكبيرة في حزب الإصلاح بمحافظة إب (وسط اليمن), ومع اشتداد الملاحقات والتضييق عليه من قبل المليشيا بعد انقلابها على الشرعية في سبتمبر/أيلول 2014م، ومداهمتهم لمنزله، واختطاف أحد أولاده الذي ما يزال مختطفاً حتى الآن لدى مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، اضطر معها سيف للتحول إلى العمل العسكري فالتحق في صفوف المقاومة الشعبية منذ في مدينة تعز جنوب اليمن، قبل أن يتم تحويله إلى جبهة نهم بعد ضمه لصفوف الجيش الوطني.
 
ويعتبر سيف أحد الشخصيات الاجتماعية والسياسية في محافظة إب، وله العديد من الإسهامات التربوية، والريادة في الأعمال الخيرية المجتمعية وقد تقلد العديد من المناصب الإدارية في الحقل التربوي منذ عدة عقود.
والشهيد من مواليد مديرية ذي السفال جنوب محافظة إب متزوج وله عدد من الأبناء أكبرهم المهندس احمد مختطف لدى مليشيا الحوثي والمخلوع منذ عدة أشهر.
 
كان أخر عمل للشهيد ركن التوجيه المعنوي للواء 314، وشارك في القتال ضد الانقلابيين في عدد من الجبهات كان آخرها جبهة نهم التي استشهد فيها بعد ظهر اليوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2016م.
 


التعليقات