المخلافي: استهداف مكة مخطط إيراني لإشعال حرب إقليمية وإغراقها طائفيا
- متابعة خاصة الجمعة, 28 أكتوبر, 2016 - 07:09 مساءً
المخلافي: استهداف مكة مخطط إيراني لإشعال حرب إقليمية وإغراقها طائفيا

[ عبدالملك المخلافي وزير الخارجية اليمني ]

قال عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية: "إن استهداف ميليشيا الحوثي مكة المكرمة بصاروخ جزء من مخطط إيراني صهيوني لتدمير المنطقة وإشعال حرب إقليمية واسعة وفتنة دينية وطائفية، كما دمرت اليمن وأشعلت بداخله الفتنة الطائفية".
 
وأضاف "المخلافي"، في مداخلة هاتفية مع قناة "العربية الحدث"، أن ميليشيا الحوثي تستكمل دورها التخريبي باستهداف المقدسات الإسلامية وهذا دليل على رفضها السلام، لافتا إلى أن هذه الجماعة تسعى إلى خراب ودمار وإشعال حرب واسعة، وعلى العالم مواجهة تلك الجماعة وكذلك إيران التي تقف ورائها وتوجيه رسالة قوية لهم.
 
وأشار وزير الخارجية المخلافي، إلى أنه يجب أن تدرك إيران بأن صواريخها تهدد أمن المنطقة برفضهم وتدميرهم كل إمكانية للسلام، ويذهبون لما هو أبعد بإشعال حرب إقليمية وحرب طائفية، وأن ‏التصعيد الذي مارسه الانقلابيون وآخرها ضرب الصواريخ على مكة المكرمة يكشف أن المليشيا مجرد أداة في يد إيران، لتدمير اليمن وأشقائها.
 
وتابع المخلافي قائلا: "نبحث عن السلام ويسعون لتأجيج الحرب، نسعى للاستقرار في اليمن والمنطقة ويسعون للدمار والخراب وإشعال الحرائق والفتن، ويؤكدون أنهم خطر عالمي".
 
واعترضت قوات التحالف العربي صاروخاً باليستياً من قبل الحوثيين باتجاه مدينة مكة المكرمة أمس الخميس.
 


التعليقات