نائب وزير الصحة: تعز تتصدر المحافظات إصابة بالكوليرا
- صُحف الأحد, 30 أكتوبر, 2016 - 09:41 صباحاً
نائب وزير الصحة: تعز تتصدر المحافظات إصابة بالكوليرا

[ ارشيفيه ]

أوضح نائب وزير الصحة اليمني الدكتور عبدالله دحان أن تعز تتصدر قائمة المحافظات اليمنية في عدد حالات الاشتباه بمرض الكوليرا.

 وقال إن الأرقام التي أوردتها منظمة الصحة العالمية حول حالات الاشتباه بمرض الكوليرا والمقدرة بنحو 1410 هي لحالات غير مؤكدة وتصنف حتى الآن بحالات مرضية حادة، مضيفا أن عدد حالات الإصابة بالكوليرا وصل إلى 55 حالة على مستوى اليمن.

ولفت في تصريح لـ «عكاظ» إلى الحصار الذي تعانيه محافظة تعز حيث تتراكم مياه الصرف الصحي وتشح مياه الشرب النقية إلى جانب تداعي الظروف الاقتصادية للمواطنين، محذرا من أن تعز أكثر المحافظات المعرضة لتسجيل الخارجية الأمريكية تأمر عائلات موظفي قنصليتها باسطنبول بمغادرة البلاد أعلى الأرقام في الإصابة بمرض الكوليرا.
 
وتابع «هناك المئات من حالات الإسهال الحاد التي يتم التعامل معها على أنها كوليرا حتى يثبت العكس تلافيا للإهمال».

وأضاف دحان: «نعول على دعم مركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم كل ما يلزم لمحاربة تفشي الأمراض في اليمن، سواء من حيث تجهيز المختبرات الفنية والفرق الطبية الميدانية، خصوصا أن المركز سبق له تقديم إسهاماته في هذا المجال بما في ذلك معالجة المصابين والمرضى».
 
وكانت وزارة الصحة اليمنية أعلنت أخيرا وفاة تسعة أشخاص جراء إصابتهم بمرض الكوليرا في مدينة عدن، فيما قالت منظمة الصحة العالمية إن حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن ارتفعت إلى نحو 1410 حالات في غضون ثلاثة أسابيع.
 


التعليقات