هادي: خارطة المبعوث الاممي غير عادلة وتحوي حلول مفخخة
- الرياض الأحد, 30 أكتوبر, 2016 - 04:48 مساءً
هادي: خارطة المبعوث الاممي غير عادلة وتحوي حلول مفخخة

[ الرئيس هادي في الأجتماع مع الهئية الإستشارية - سبأ ]

قال الرئيس عبدربه منصور هادي إن تحفظ الشرعية على خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الاممي يأتي لكونها غير عادله و تعتبر خروجا صريحا على قرار مجلس الأمن 2216 الصادر تحت الفصل السابع والتفافا عليه وعلى المبادرة الخليجية ونسفا لمخرجات الحوار الوطني الذي شاركت فيها مختلف القوي السياسية اليمنية والفئات الاجتماعية والشبابية .

وقال رئيس الجمهورية " نؤكد أننا نعمل بنوايا صادق من اجل تحقيق السلام الدائم وليس ترحيل الأزمات عبر الحلول المفخخة التي لا يمكن ان تصنع سلام ".

وخلال ترأسه اجتماعا لهيئة مستشاريه بحضور نائبه ورئيس الوزراء قال هادي إن الحكومة تعاملت بنفس طويل وايجابي مع مشاورات جنيف وبيل والكويت والنتائج التي خرجت بها تلك المؤتمرات بينما رفضها الانقلابيون.

وفي الاجتماع قال هادي ان "قراراتنا اليوم لا بد ان تكون مستوعبة لكل المواقف السياسية والمجتمعية والشعبية وأمال وتطلعات شعبنا اليمني بتحقيق الأمن والاستقرار الدائم والشامل ".

وأضاف هادي "نعمل من اجل تحقيق تطلعات شعبنا في الاستقرار والتنمية وإنهاء معاناته الكارثية جراء انتهاكات تحالف الشر الانقلابي وحروبه العبثية، لكن كل ذلك قوبل بمزيد من الغطرسة وممارسة الإرهاب والإجرام الذي تعدى حدود اليمن إلى الملاحة الدولية في باب المندب، ومحاولة استهداف بيت الله الحرام في مكة المكرمة،

وهو ما يؤكد ان شرعنة بقاء هذه العصابة الإجرامية والتساهل معها سيمثل خطرا دائما ليس على اليمن فحسب بل على دول الخليج والمنطقة العربية والعالم أجمع".

وأكد الاجتماع أن السلام ينبغي ان ينطلق من تنفيذ المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن الدولي 2216 ، وهو محل إجماع يمني وعربي ودولي للخروج من الأزمة والحرب العبثية التي افتعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وأعرب المجتمعون عن ثقتهم بأن تنتصر المنظمة الدولية لإرادة الشعب اليمني خصوصا وأن المجتمع الدولي شريك فاعل في عملية التحول في اليمن منذ المبادرة الخليجية والإشراف على مخرجات الحوار واجتماع مجلس الأمن الدولي بالعاصمة صنعاء دعما لتلك المخرجات بحضور امين عام الأمم المتحدة .
 
 
 
 


التعليقات