انتصارات متوالية للجيش والمقاومة في صبر والوازعية بتعز وسقوط قتلى من الحوثيين
- وئام الصوفي - خاص الأحد, 30 أكتوبر, 2016 - 10:44 مساءً
انتصارات متوالية للجيش والمقاومة في صبر والوازعية بتعز وسقوط قتلى من الحوثيين

[ من معارك جبهة الوازعية بتعز - إرشيف ]

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الأحد من السيطرة على 6 مواقع في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم، ومديرية الوازعية بمحافظة تعز، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على موقعين استراتجيين في الجهة الشمال الشرقية لمديرية الوازعية المحاذية لمنطقة بني عمر غرب الشمايتين، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع، وهما جبل الضعيف وقرن الشامي.
 
وأشارت المصادر إلى مقتل سبعة من أفراد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية  اليوم الأحد في اشتباكهم مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأسر 10 آخرين كانوا في قرن الشامي، فيما غنمت قوات الجيش والمقاومة  3صواريخ حرارية و4 معدلات و8 آليات كلاشنكوف ومخزن ذخيرة .
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تخوض معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع في مديرية الوازعية في جبهة المحاولة، في حين وصلت تعزيزات عسكرية لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى موقع نوجان في جبهة المحاولة.
 
بدورها كثفت مليشيا الحوثي والمخلوع من قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تلك  الجبهة .
 
وأكدت المصادر عن مقتل عشرة عناصر في صفوف مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهة المحاولة، فيما استشهد القيادي بالمقاومة الشعبية شفيق أحمد الجافر المحولي في موقع ثرى في جبهة المحاولة وأصيب آخرين في صفوف قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .
 
 وبالتزامن مع ذلك، سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على أربعة مواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب تعز.
 
وقال مصدر ميداني لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة سيطرت على أربعة مواقع كانت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تتمركز فيها وتستهدف منها قناصتها المدنيين الأبرياء .
 
وأشار المصدر إن العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مستمرة حتى السيطرة الكاملة على منطقة الشقب وطرد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية منها .

إلى ذلك قصفت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتمركزة  في شرف العنيين بمديرية جبل حبشي غرب مدينة تعز مدرسة الزبيري، وأسفر القصف عن إصابة الطالبين " محمد عبدالفتاح حسان، وإسلام هزاع قاسم" بجروح خطرة .
 


التعليقات