مليشيات الحوثي تعتدي على أمهات المختطفين وتمنعهن من تنفيذ وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء
- متابعة خاصة الخميس, 03 نوفمبر, 2016 - 09:33 مساءً
مليشيات الحوثي تعتدي على أمهات المختطفين وتمنعهن من تنفيذ وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

[ وقفة رابطة امهات المعتقلين - صنعاء ]

منعت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، رابطة أمهات المختطفين، صباح اليوم الخميس، 03 تشرين الثاني، 2016 من إقامة وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة،  بالعاصمة صنعاء، تدين استهداف طيران التحالف لسجن الزيدية بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، وقتله عشرات المختطفين من الذين تحتجزهم المليشيات.
 
وكانت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح احتجزت العشرات من المناوئين لها بالحديدة، واستخدمتهم كدروع بشرية بعد تقييدهم بالسلاسل داخل السجن فضلا عن احتجازهم دون مبرر قانوني.
 
وقالت مصادر محلية، ان أحد مسلحي الحوثي خلال فعالية الرابطة، قام بسحب اللافتات الخاصة بالوقفة والتهجم على الأمهات "بالسب والشتم بالألفاظ النابية"، مشيرا إلى أن مجموعة نسائية من مناصري الحوثيين قامت  بالاعتداء على الأمهات بالسب والتجريح والإشتباك معهن بالأيدي إضافة لمحاولة أخذ الهواتف المحمولة بالقوة.
 
وكان مسلحون يتبعون جماعة الحوثي والمخلوع صالح المسلحة قد اعتدوا بأعقاب البنادق على وقفة لرابطة الأمهات الإثنين الماضي 24 أكتوبر أمام مقر اقامة بعثة الأمم المتحدة بفندق الشيراتون، أثناء تنفيذها وقفة تطالب المبعوث الأممي الخاص باليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ بسرعة حل قضية أبنائها المختطفين في سجون الحوثيين.
 


التعليقات