مسؤول بكهرباء عدن لـ(الموقع بوست): تزايد ساعات انطفاء الكهرباء سببه خروج 60%من محطات التوليد عن العمل
- عدن - خاص - أدهم فهد الخميس, 03 نوفمبر, 2016 - 11:13 مساءً
مسؤول بكهرباء عدن لـ(الموقع بوست): تزايد ساعات انطفاء الكهرباء سببه خروج 60%من محطات التوليد عن العمل

[ كهرباء عدن - ارشيف ]

تزايدت ساعات انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة المؤقتة عدن، لتصل إلى أكثر من 18 ساعة يومنا هذا الخميس الموافق 3 نوفمبر/تشرين أول.
 
وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، أن ساعات الإنقطاع تضاعفت بشكل رهيب خلال 48 ساعة الماضية حيث تعمل الكهرباء لساعة مقابل 4 ساعات من الإنقطاع,  فيما شهدت بعض الأحياء انقطاعات قارب 20 ساعة مقابل أربع ساعات للعمل.
 
وفي السياق، قال مدير إدارة التوليد بمؤسسة كهرباء عدن المهندس محسن سعيد "إن سبب تزايد الإنقطاعات هو عدم وصول مادة الديزل لمحطات التوليد, لينخفض التوليد إلى 110 ميجا وات".
 
وأضاف "سعيد" في حديثه لـ(الموقع بوست): "أن 60% من محطات التوليد خرجت عن الخدمة نتيجة نفاد مادة الديزل, فيما تعمل باقي المحطات العاملة بمادة المازوت".
 
وبحسب مصادر بشركة النفط بعدن، فإن عدم وصول مادة الديزل لمنشآت الكهرباء وباقي المنشآت ناتج عن خلاف بين الشركة من جهة وبين شركة عرب جلف المالكة للسفينة التي تحمل شحنة من مادة الديزل.
 
وذكرت المصادر في حديثها لـ(الموقع بوست) أن الخلاف هو على تسعيرة اللتر الديزل, لافتة بأن شركة النفط أصرت على موقفها فيما أوقفت الشركة إنزال كميات الديزل من السفينة وذلك حتى يتم الاتفاق على التسعيرة.
 


التعليقات