المخلافي : أي خارطة طريق لا تستند إلى المرجعيات الثلاث لا تعني الحكومة ومرفوضه من قبل الشعب
- الدوحة الجمعة, 04 نوفمبر, 2016 - 03:40 مساءً
المخلافي : أي خارطة طريق لا تستند إلى المرجعيات الثلاث لا تعني الحكومة ومرفوضه من قبل الشعب

[ عبدالملك المخلافي ]

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي حرص الحكومة على احلال السلام في اليمن المرتكزة على المرجعيات الاسياسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصةً القرار رقم 2216 للعام 2015 .

واشار نائب وزير الخارجية إلى أن أي خارطة طريق لا تستند الى المرجعيات الثلاث فهي لاتعني الحكومة اليمنية ، وان ابناء الشعب اليمني يرفضون الخروج عن تلك المرجعيات لكونها تشرعن عمليات الانقلاب وتتجاوز عن الانتهاكات التي طالت ابناء الشعب اليمني التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح منذ انقلابها على الشرعية الدستورية لفرض أجندة دخيلة على مجتمعنا ومحيطنا العربي.

جاء ذلك خلال لقائه خلال اليوم في العاصمة القطرية الدوحة ، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

ونوه الوزير المخلافي بالجهود التي تبذلها دولة قطر اميراً وحكومةً وشعب الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف..مؤكداً ان لدولة قطر بصمات واضحة من خلال دعمها للتنمية في اليمن.

كما عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن تقديره للدعم الاخوي المقدم لوزارة الخارجية اليمنية في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن.

من جانبه أكد وزير الخارجية القطري دعم بلاده التام لوحدة اليمن والحل السياسي للأزمة على أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وإعلان الرياض وقرارات مجلس الأمن لاسيما القرار 2216 .
 


التعليقات