مالية الحوثيين توجه بصرف جزء من مرتبات الموظفين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها
- صنعاء الأحد, 06 نوفمبر, 2016 - 08:19 مساءً
مالية الحوثيين توجه بصرف جزء من مرتبات الموظفين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها

كشفت السلطات المالية التابعة للحوثيين، عن حجم المبالغ التي ستقوم بصرفها لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات.
 
ووجهت مالية الانقلابيين، في تعميم لها، ببدء إجراءات صرف مرتبات الموظفين، بناء على توجيهات ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، المشكل من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.
 
ونص التعميم الذي نشرته وكالة أنباء "سبأ" بنسختها غير الشرعية، إلى أنه سيتم البدء بصرف مرتبات منتسبي وزارة الدفاع لشهر أغسطس الماضي، وصرف 50% من استحقاقات المتقاعدين المدنيين والعسكريين والأمنيين لشهر سبتمبر الماضي.
 
كما أوضحت مالية الحوثيين، أنه سيتم صرف 50% من المرتبات الأساسية والبدلات القانونية المرتبطة بالمرتب لشهر سبتمبر الماضي فقط للموظفين الأساسيين بوحدات الخدمة العامة، وبما لا يتجاوز 50% من الاستحقاقات الواردة في الكشوفات الاسترشادية، وكذا صرف 50% من استحقاقات شهر سبتمبر للموظفين المتعاقدين.
 
وأشارت إلى أنه سيتم صرف 50% من استحقاقات شهر سبتمبر للإعاشات والإعانات الشهرية فقط في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية ومصلحة شؤون القبائل والهيئة العامة لرعاية "أسر الشهداء"، وبما لا يتجاوز 50%من المصرحات الشهرية في هذه الأنواع لهذه الجهات.
 
كما نص تعميم مالية الحوثيين على منع صرف الحوافز الشهرية والمكافئات وغيرها من المبالغ التي كانت معتمدة.
 


التعليقات