قناة بلقيس تدين الانتهاكات التي يتعرض لها طاقم فريقها بتعز وتطالب السلطة المحلية بتحمل المسئولية
- تعز - خاص الخميس, 10 نوفمبر, 2016 - 05:03 مساءً
قناة بلقيس تدين الانتهاكات التي يتعرض لها طاقم فريقها بتعز وتطالب السلطة المحلية  بتحمل المسئولية

أدانت قناة بلقيس  اعتقال مراسلها حمزة امين والمصور مجد الدين سالم اليوم 10نوفمبر من قبل جماعة مسلحة تتمركز في مستشفى الثورة في مدينة تعز.

وقالت القناة ان طاقمها تعرض للتهديد بالقتل اثناء تأديتهم مهامهم بعد الانتهاء من المؤتمر الصحافي الذي عقده أطباء في المستشفى.

واقتادت عناصر من الجماعة الزملاء تحت تهديد السلاح بعد التعريض بهم والشتم بكلمات نابية الي المدعو امير الجماعة والذي بدوره هددهم بالسجن والتصفية الجسدية.

وذكرت قناة بلقيس بتعرض مراسلها يوم أمس فواز الحمادي الذي يعمل في ريف المحافظة بمديرية الصلو الي الحصار والقنص، وهي المرة الثانية التي يتعرض فيها الزميل الحمادي لمحاولة القتل بعد تلك التي حدثت مطلع الشهر من قبل قوات علي عبد الله صالح ومليشيا الحوثي كادت تؤدي بحياته عندما قصفت بقذيفة هاون المكان الذي يتواجد فيه وأصيب بشظايا وتحطمت ادواته،

وطالبت القناة السلطة المحلية في محافظة تعز والمنظمات والهيئات المحلية والدولية وزملائنا في نقابة الصحافيين القيام بدورهم تجاه ما يحدث والتحرك الفوري لإيقاف هذه الجرائم التي ترتكب بحق الزملاء الصحافيين والصحافة، والتي يعلم الجميع ان بعضها وصل حد القتل،وفقا لما جاء في بيان قناة بلقيس.

ودعت القناة إلى الكشف عن هذه الجماعة ومحاسبتها ، محملة إياها سلامة الصحفيين في الميدان وترويعهم.
 


التعليقات