تعز: قوات الجيش الوطني تتمكن من تأمين خط هيجة العبد الإستراتيجي
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 11 نوفمبر, 2016 - 08:54 مساءً
تعز: قوات الجيش الوطني تتمكن من تأمين خط هيجة العبد الإستراتيجي

[ خط هيجة العبد بوابة تعز للمناطق الجنوبية ]

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تامين خط هيجة العبد الاستراتيجية بعد السيطرة على التلال المحيطة بها .

وتغدو بذلك هيجة العبد الاستراتيجية بوابة رئيسية من جهة الجنوب لمناطق حيوية في تعز تمتد من مدينة التربة  إلى العاصمة الموقتة عدن جنوبا، وهي مناطق في معظمها خاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .
وتعليقا على تقدم قوات الجيش والمقاومة قال قائد عمليات محور تعز عدنان رزيق لـ« الموقع بوست » إن أهمية هيجة العبد تكمن باعتبارها الشريان الوحيد لمدينة تعز  بطريق تعز - عدن  .

ومع سيطرة قوات الجيش والمقاومة على التلال المحيطة بهيجة العبد فإنها تكون بذلك قد أقامت خطا دفاعيا متقدما عن بلدات في ريفي قضاء الحجرية الغربي والجنوبي  وتمكنت أيضا من قطع  خطوط إمداد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بين المقاطرة والاحكوم   .

و يضيف رزيق أن عملية المليشيا الانقلابية في المقاطرة  استهدفت حماية ممر إستراتيجي حيوي يبدأ من تعز وبعد تامين قوات الجيش والمقاومة  خط هيجة العبد، هو إبعاد أي تهديد محتمل على مراكز قواتها في مدينة التربة .

ولفت إلى أن المليشيا الانقلابية  كعادتها تواصل القتال في معركة خاسرة بمدينة تعز المحاصرة  وكعادتها  تزج بأعداد من مقاتليها في الجبهات اليومية في تعز .
 
في السياق استشهد الشيخ يونس رزيق شقيق قائد عمليات محور تعز عدنان رزيق اليوم الجمعة في جبهة سوق الربوع في مديرية المقاطرة جنوب تعز .
 
 


التعليقات